طريقة التقدم بطلب للحصول على كرت الهلال الأحمر التركي

4 مايو 2021آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر
كرت الهلال الأحمر

تركيا بالعربي

كيف أستطيع التقدم بطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي ؟

عليك أن تتأكد من التالي: جميع أفراد عائلتكم مسجلين لدى المديرية العامة للهجرة ويمتلكون هوية تبدأ بالرقم 99 ومسجلين تحت نفس الرقم العائلي.” عنوانكم وجميع أفراد عائلتكم مسجلين في مديرية الأحوال المدنية في منطقتكم.

في حال وجود أفراد في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل الحصول على تقرير طبي بدرجة عجز 40% وما فوق يرجى التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.

قمتم بملء استمارة التقديم لكل أفراد عائلتكم وأن كل الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ18 قد قاموا بالتوقيع عليها.

قمتم بتقديم الطلب بإبراز هويات جميع أفراد العائلة و تقارير ذوي الاحتياجات الخاصة في حال وجودها إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

من أين يمكنني الحصول على إستمارة الطلب؟

يمكنكم الحصول على استمارة تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي مجاناً من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي. يمكنكم الوصول إلى عناوين هذه المراكز والمكاتب من خلال الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو النقر هنا.

هل يمكنكم شرح تفاصيل ملء استمارة الطلب؟

إن ملء قسم المعلومات الأساسية والموافقة إلزامي بالأضافة الى الأسئلة الإلزامية التالية: 1، 2، 3، 5، 6، 6.1، 10، 11، 12، 14، 14.1، 16، 31، 32، 32.1، 34، 35، 36، 38 (19 سؤالاً). يمكنك طلب المساعدة عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي وذلك في حال واجهتك صعوبة في إكمال أقسام معينة من الطلب. يمكنكم الوصول إلى استمارة تقديم الطلب وطريقة التسجيل عبر النقر هنا.

لى أي جهة أقوم بتقديم الطلب؟

يمكنكم تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي لدى مراكز الخدمة التابعة للهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم، يمكنكم النقر هنا للحصول على العناوين أو الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 في حال لم تكونوا على علم النقر هنا.

اقرأ أيضاً: سيناريو ما بعد الإغلاق في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

شاركت وسائل الإعلام التركية توقعات الخبراء الأتراك حول بعض المحظورات واستمرار بعضها بعد انتهاء الإغلاق الكامل في تاريخ 18 ايار .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم طرح هذا السؤال على أعضاء اللجنة العلمية التركية، وكانت إجابتهم كما هو المتوقع، إذ اشاروا إلى أن خطوات التطبيع التي ستأتي بعد الإغلاق الكامل ستكون بعد دراسة مفصلة لكل ولاية ونسب الإصابات فيها .

لافتين إلى أنه في حال انخفضت الأرقام إلى الحد المطلوب، فسيتم تسريع عملية التطبيع بعد رفع إجراءات الحظر، مع مراعاة الوضع الصحي لكل ولاية .

وكما أفاد الخبراء حول توقعات التطبيع ما بعد تاريخ 18 أيار: 1_ من المتوقع أن يستمر الحظر اليومي من الساعة 21.00 مساء وحتى 5.00 صباحا

استمرار الحظر خلال يومي السبت والأحد، وبعض المحظورات البسيطة خلال أيام الأسبوع .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: هل فتح التسجيل حقاً على إجازة عيد الفطر للعام 2021

رصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تقول أن معبر باب الهوى سيستقبل السوريين من أجل إجازات عيد الفطر للعام 2021.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر أي قرار من الجانب التركي إلا أن تركيا بالعربي تواصل مع معبر باب الهوى ومعبري جرابلس والسلامة للاستلطاع حول حقيقة هذا الأمر.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى مازن علوش قال لـ تركيا بالعربي أن هذه الصورة المنتشرة حالياً هي صورة مزورة عن قرار سابق صدر في العام 2018، ولم يصدر أي قرار بخصوص إجازات العيد للعام 2021.

وطالب علوش جميع السوريين في تركيا إلى عدم الانجرار وراء أي بيانات تدّعي أي قرار بشأن إجازات العيد أو غيرها، والرجوع حصراً إلى صفحة معبر باب الهوى الرسمية وهي:

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC

من جهته قال الناطقون الإعلامييون في معبري جرابلس والسلامة أنه حتى يومنا هذا 18.04.2021 لم يصدر الجانب التركي أي قرار بشأن إجازات العيد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.