الظهور الأول لـ “فاروق الشرع” بعد نفي أنباء وفـ.ـاته (صور)

4 مايو 2021791 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 4:59 مساءً
الظهور الأول لـ “فاروق الشرع” بعد نفي أنباء وفـ.ـاته (صور)

تركيا بالعربي / متابعات

سربت وسائل إعلام محلية سورية، صورة جديدة لنائب بشار الأسد، فاروق الشرع بعد الحديث عن وفـ .ـاته.

ونشرت قناة أورينت على تويتر، صورة للشرع وقالت إنها وردت بعد الحديث قبل يومين عن أنباء رحيل السياسي السوري البالغ من العمر نحو 82 عاماً.

ونفت عائلة فاروق الشرع أنباء رحيله وأكدت أن الأخير بصحة جيدة، وأن جميع ما تم تداوله من أنباء لا أساس له.

الظهور الأول لـ "فاروق الشرع" بعد نفي أنباء وفـ.ـاته (صور)
الظهور الأول لـ “فاروق الشرع” بعد نفي أنباء وفـ.ـاته (صور)

غيابه عن المشهد السياسي

ونقل موقع “سناك سوري” عن مقربين من عائلة الشرع أن تلك الأنباء تنتشر بين الحين والآخر، دون أدنى مجهود في التحقق والمهنية الإعلامية.

ويتصدر اسم فاروق الشرع المشهد بين الفترة والأخرى بسبب ظهوره النادر والحديث بشكل متكرر عن مصيره المجهول بعد تغييبه عن المشهد السياسي.

المسؤول المذكور، ينحدر من محافظة درعا جنوبي سوريا، وهو من مواليد 10 ديسمبر عام 1938 ويشغل منصب نائب بشار الأسد منذ عام 2006.

ويعتبر الشرع من السياسيين المقربين من السابق حافظ الأسد، وأحد العوامل الأساسية في اتخاذ القرار السياسي في سوريا أثناء حكم خلفه بشار.

و يعرف الشرع بالرجل الأيديولوجي الذي يحسن السباحة في بحر السياسة، ويوصف بأنه خريج مدرسة حافظ الأسد السياسية والفكرية.

الشرع ونظام الأسد

وكان مسؤولون معارضون قد تحدثوا عن انـ.شـ.قـ.اق الشرع عن بشار الأسد ومن بينهم لؤي المقداد وهيثم المالح مشيراً إلى أنه متأكد من ذلك في تصريحاته لوسائل إعلامية.

وفي ذلك الوقت تحديث القيادي المعارض رياض الأسعد بأن “فاروق الشرع في مكان آمن جدًا داخل سوريا”.

إلا أن بيانًا نسب للقيادة المشتركة للمعارضة جاء فيه: “بناء على توارد معلومات حول انشـ.قـ.اق نائب الرئيس السوري فاروق وتوجهه إلى الأردن، فإنّ العملية ربما باءت بالفشل”.

اقرأ أيضاً: سيناريو ما بعد الإغلاق في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

شاركت وسائل الإعلام التركية توقعات الخبراء الأتراك حول بعض المحظورات واستمرار بعضها بعد انتهاء الإغلاق الكامل في تاريخ 18 ايار .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم طرح هذا السؤال على أعضاء اللجنة العلمية التركية، وكانت إجابتهم كما هو المتوقع، إذ اشاروا إلى أن خطوات التطبيع التي ستأتي بعد الإغلاق الكامل ستكون بعد دراسة مفصلة لكل ولاية ونسب الإصابات فيها .

لافتين إلى أنه في حال انخفضت الأرقام إلى الحد المطلوب، فسيتم تسريع عملية التطبيع بعد رفع إجراءات الحظر، مع مراعاة الوضع الصحي لكل ولاية .

وكما أفاد الخبراء حول توقعات التطبيع ما بعد تاريخ 18 أيار: 1_ من المتوقع أن يستمر الحظر اليومي من الساعة 21.00 مساء وحتى 5.00 صباحا

استمرار الحظر خلال يومي السبت والأحد، وبعض المحظورات البسيطة خلال أيام الأسبوع .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: هل فتح التسجيل حقاً على إجازة عيد الفطر للعام 2021

رصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تقول أن معبر باب الهوى سيستقبل السوريين من أجل إجازات عيد الفطر للعام 2021.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر أي قرار من الجانب التركي إلا أن تركيا بالعربي تواصل مع معبر باب الهوى ومعبري جرابلس والسلامة للاستلطاع حول حقيقة هذا الأمر.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى مازن علوش قال لـ تركيا بالعربي أن هذه الصورة المنتشرة حالياً هي صورة مزورة عن قرار سابق صدر في العام 2018، ولم يصدر أي قرار بخصوص إجازات العيد للعام 2021.

وطالب علوش جميع السوريين في تركيا إلى عدم الانجرار وراء أي بيانات تدّعي أي قرار بشأن إجازات العيد أو غيرها، والرجوع حصراً إلى صفحة معبر باب الهوى الرسمية وهي:

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC

من جهته قال الناطقون الإعلامييون في معبري جرابلس والسلامة أنه حتى يومنا هذا 18.04.2021 لم يصدر الجانب التركي أي قرار بشأن إجازات العيد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.