درس عظيم من طفلة سورية صغيرة تدهش الإعلامي “سوار الذهب” وتوجه رسالة مؤثرة للعالم (فيديو)

3 مايو 2021آخر تحديث :
درس عظيم من طفلة سورية صغيرة تدهش الإعلامي “سوار الذهب” وتوجه رسالة مؤثرة للعالم (فيديو)

تركيا بالعربي / وكالات

سلط المعلق الشهير في قنوات بين سبور القطرية و الإعلامي السوداني الشهير “سوار الذهب”، الضوء على حفظ النعمة أثناء زيارته لمخيم النازحين في الشمال السوري .

ووفقاً لما تداولته الوكالات الإعلامية من خلال مقطع فيديو مصور في برنامج عمران التلفزيوني الشهير زار المعلق “سوار الذهب” منزل لنازحين في الشمال السوري، مبرزا من خلال الفيديو ضرورة الحفاظ على النعم .

واثناء جولته التقى بطفلة سورية في مخيم شمال غرب سوريا يطلق عليها اسم داليا، والتي أكدت أنها تتناول مع إخوتها الخبز اليابس وبقايا مايتم تأمينه من الطعام وذلك نظرا لأسباب الظروف الحالية الصعبة .

واضاف سوار الذهب إلى أن الطفلة السورية لا تلقي الخبز الزائد عن الحاجة في سلة المهملات وحاويات القمامة او على أرصفة الطرق بل إنها تحفظ النعمة اللتي يمنحها لهم الله .

وعن طريق برنامج عمران دعت الطفلة في ختام حديثها للبرنامج إلى حفظ النعمة حتى لايزال أثرها واحترام الطعام المتوفر مهما كان نوعه .

ومن جانبه أشاد الإعلامي الشهير والمعلق الرياضي “سوار الذهب” إلى أن زيارة الطفلة داليا، أعطته درسا في الحياة لن ينساه قط بسبب ماتحدثت عنها ووعيها بحفظ النعم من الزوال واحترامها أيضا للنعمة .

وكشف أيضا عن أن هذا الدرس هو أن قيمة النعمة تتحدد لروحها، لا بقيمتها ولا مقدارها حيث ختم الإعلامي السوداني برنامجه، مبديا إعجابه بذكاء الطفلة، ومتمنيا لها العودة لبلدتها وبيتها في أقرب وقت ممكن .

يذكر أن برنامج عمران، هو برنامج اجتماعي إنساني، يتناول عبر جولات مختلفة يقوم بها “سوار الذهب” في العالم العربي قصص عديدة بروح مؤثرة وملهمة يستخرج منها عبر لجميع المتابعين وهو برنامج انساني بحت.

مؤخراً ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحلقة تلفزيونية صدرت عن تلفزيون قطر وبرنامج عمران نقلت واقع السوريين في شمال غربي سوريا، وقد سلطت الضوء على عمالة الأطفال في شمال سوريا ضمن ظروف صعبة في حراقات النفط.

وقد فاجأ شاب سوري مقدم البرنامج وهو يشدو بأبيات شجية تتفطر لها القلوب، وهو يعمل بالفحم داخل صهريج كبير، وعليه آثار التعب، والشقاء إلا أنه يشحذ همته بتلك الأبيات، وقد كانت تلك الكلمات التي صدح بها تلهب المشاعر، وتعبر عن واقع السوريين التواقين للعودة إلى وطنهم ظافرين بالأهداف التي ضحوا من أجلها.

” الشباب لن يكل همه أن يستقل أو يبيد نستقي من الردى ولن نكون للعدى كالعبيد كالعبيد
لا نريد لا نريد ذلنا المؤبد وعيشنا المنكد لا نريد”.

يذكر أن سوق ومحطات تكرير النفط الخام يقع قرب منطقة الحمران بريف جرابلس شمال شرقي محافظة حلب، حيث يلجأ الأطفال الشبان إليها للعمل، أو الاستفادة من جمع البقايا للتدفئة.

وتعاني المنطقة من وضع اقتصادي متردٍ، مع حاجة أكثر من مليوني شخص للمساعدات ، بحسب تقديرات الأمم المتحدة عام 2020.

منذ أن أعلن الشعب السوري ثورته ضد الظـ.ـلم والطغيان وضـ.ـحى بالغـ.ـالي والنفيس من أجل نيل حـ.ـريته واسترجاع كرامته والمآسي لا تنفـ.ـك تترى عليه أينما حل، والرسالة التي يريد إرسالها أعداء هذا الشعب العظيم الذي يستحق وبجدارة لقب أستـ.ـاذ الأساتيذ في فن التضـ.ـحية ومقارعة الديكـ.ـتاتوريين.

هي أن أي شعب يريد التحرر من ربقة الذل والهوان ومن قبضة الاستعمار الذي مازال جاثماً على صدور الدول العربي من خلال عملائه الحكام الذين زرعهم قبل طرده؛ سيكون مصيره مثل الشعب السوري .

https://youtu.be/zjRWz-jrOkc

اقرأ أيضاً: سيناريو ما بعد الإغلاق في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

شاركت وسائل الإعلام التركية توقعات الخبراء الأتراك حول بعض المحظورات واستمرار بعضها بعد انتهاء الإغلاق الكامل في تاريخ 18 ايار .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم طرح هذا السؤال على أعضاء اللجنة العلمية التركية، وكانت إجابتهم كما هو المتوقع، إذ اشاروا إلى أن خطوات التطبيع التي ستأتي بعد الإغلاق الكامل ستكون بعد دراسة مفصلة لكل ولاية ونسب الإصابات فيها .

لافتين إلى أنه في حال انخفضت الأرقام إلى الحد المطلوب، فسيتم تسريع عملية التطبيع بعد رفع إجراءات الحظر، مع مراعاة الوضع الصحي لكل ولاية .

وكما أفاد الخبراء حول توقعات التطبيع ما بعد تاريخ 18 أيار: 1_ من المتوقع أن يستمر الحظر اليومي من الساعة 21.00 مساء وحتى 5.00 صباحا

استمرار الحظر خلال يومي السبت والأحد، وبعض المحظورات البسيطة خلال أيام الأسبوع .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: هل فتح التسجيل حقاً على إجازة عيد الفطر للعام 2021

رصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تقول أن معبر باب الهوى سيستقبل السوريين من أجل إجازات عيد الفطر للعام 2021.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر أي قرار من الجانب التركي إلا أن تركيا بالعربي تواصل مع معبر باب الهوى ومعبري جرابلس والسلامة للاستلطاع حول حقيقة هذا الأمر.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى مازن علوش قال لـ تركيا بالعربي أن هذه الصورة المنتشرة حالياً هي صورة مزورة عن قرار سابق صدر في العام 2018، ولم يصدر أي قرار بخصوص إجازات العيد للعام 2021.

وطالب علوش جميع السوريين في تركيا إلى عدم الانجرار وراء أي بيانات تدّعي أي قرار بشأن إجازات العيد أو غيرها، والرجوع حصراً إلى صفحة معبر باب الهوى الرسمية وهي:

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC

من جهته قال الناطقون الإعلامييون في معبري جرابلس والسلامة أنه حتى يومنا هذا 18.04.2021 لم يصدر الجانب التركي أي قرار بشأن إجازات العيد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.