يشمل السوريين المجنسين أيضاً .. قرار غير مسبوق في تركيا بدء تنفيذه

2 مايو 2021آخر تحديث :
الهوية التركية الجديدة
الهوية التركية الجديدة

تركيا بالعربي

يشمل السوريين المجنسين أيضاً .. قرار غير مسبوق في تركيا بدء تنفيذه

بدأت المصارف التركية بتقديم خدمة فتح الحسابات المصرفية، عبر نظام عمل إلكتروني جديد.

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“، السبت 1 من أيار، فإن وزارة الخزانة والمالية ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية وجمعية البنوك التركية أكملوا الاستعدادات المتعلقة بتشغيل النظام.

ويتيح النظام للمصارف الحكومية والخاصة، استقبال العملاء عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر عبر تحديد الهوية عن بعد، دون حاجة للذهاب فعليًا إلى فرع المصرف للتوقيع على المعاملات.

وعلى المستخدم تأكيد العنوان ومعلومات الهوية التي في نطاق التعريف من خلال الاستعلام من قاعدة بيانات وزارة الداخلية.

ولا يمكن الاستفادة من النظام الجديد إلا لحملة الهوية التركية الجديدة، أي لا يمكن للسوريين الاستفادة منها عبر بطاقة الحماية المؤقتة.

ويحتفظ البنك بالمعلومات التي حصل عليها في تحديد الهوية عن بعد وجميع أنواع المعلومات والمستندات للتأكيد والسجلات في جميع أنواع الوسائط بطريقة تسمح بإعطائها للسلطات المختصة عند الطلب.

ويتطلب فتح حساب جديد مايلي:

امتلاك بطاقة هوية تركية جديدة.

أن تكون المعلومات الموجودة في بطاقة الهوية قابلة للقراءة.

تنزيل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمصرف الذي تريد فتح حساب به على الهاتف أو موقعه الإلكتروني.

بعد إجراء التعليمات المطلوبة من تطبيق المصرف يلزم إجراء مكالمة فيديو مع مركز خدمة الزبائن في البنك.

ترسل بطاقة الصراف الآلي إلى منزل المستخدم.

وكانت جمعية المصارف التركية، أعلنت الثلاثاء، طرح خدمة جديدة تسهل عليهم التواصل والعمل مع المصارف، تتلخص بإمكانية فتح حسابات مصرفية للعملاء دون زيارة شعبة المصرف بشكل شخصي.

اقرأ أيضاً: سيناريو ما بعد الإغلاق في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

شاركت وسائل الإعلام التركية توقعات الخبراء الأتراك حول بعض المحظورات واستمرار بعضها بعد انتهاء الإغلاق الكامل في تاريخ 18 ايار .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم طرح هذا السؤال على أعضاء اللجنة العلمية التركية، وكانت إجابتهم كما هو المتوقع، إذ اشاروا إلى أن خطوات التطبيع التي ستأتي بعد الإغلاق الكامل ستكون بعد دراسة مفصلة لكل ولاية ونسب الإصابات فيها .

لافتين إلى أنه في حال انخفضت الأرقام إلى الحد المطلوب، فسيتم تسريع عملية التطبيع بعد رفع إجراءات الحظر، مع مراعاة الوضع الصحي لكل ولاية .

وكما أفاد الخبراء حول توقعات التطبيع ما بعد تاريخ 18 أيار: 1_ من المتوقع أن يستمر الحظر اليومي من الساعة 21.00 مساء وحتى 5.00 صباحا

استمرار الحظر خلال يومي السبت والأحد، وبعض المحظورات البسيطة خلال أيام الأسبوع .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.