لقطات لطاقم الغواصة الإندويسية الغارقة يؤدي “أغنية الوداع”

28 أبريل 2021880 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 9:59 صباحًا

تركيا بالعربي

لقطات لطاقم الغواصة الإندويسية الغارقة يؤدي “أغنية الوداع”

نشر الجيش الإندونيسي مقطعا مصورا، لطاقم الغواصة الإندونيسية الغارقة، قبل نحو أسبوعين من غرقهم، وهم يغنون “أغنية الوداع”.

وفي المقطع يظهر الطاقم مع قائدهم هيري أوكتافيان، وهم يغنون حول زميل لهم يعزف على الغيتار، وتقول الأغنية: “على الرغم من أنني لست مستعدا لأفتقدك، فأنا لست مستعدا أيضا للعيش بدونك، وأتمنى لك كل التوفيق”.

وقال المتحدث العسكري الإندونيسي “دغوارا ويمبو” إن الفيديو “سجل بمناسبة وداع قائد سلاح الغواصات البحرية المنتهية ولايته، والذي تولى خليفته منصبه في أوائل مارس الماضي”.

يشار إلى أن إندونيسيا أعلنت العثور على حطام الغواصة، والتي تحطمت لثلاثة أجزاء، بعد غرقها لمسافة أكبر من قدرتها على التحمل بالقرب من جزيرة بالي.

إلى ذلك تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لطاقم غواصة إندونيسية يؤدون الصلاة على ظهر غواصتهم، وقالوا إنها الصلاة الأخيرة لهم، لكن تبين بعد البحث أن الصورة قديمة وتعود إلى العام الماضي.

أقرأ أيضًا: أردوغان يعلن عن قرارات الاغلاق الجديدة

أردوغان: سيمنع السفر عبر المدن إلا بعد الحصول على إذن وستعمل وسائل المواصلات العامة بنصف الطاقة الاستيعابية.

أردوغان: لن يعتبر الحجز في الفنادق عذرا للسفر بين المدن أو لخرق حظر التجول.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تشديد الإجراءات المتعلقة بالوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وأوضح أردوغان، بعد اجتماع مغلق مع وزارئه، اليوم، الاثنين 26 من نيسان، في كلمة مصورة، تابعتها عنب بلدي، أن الحظر الكلي يبدأ اعتبارًا من السابعة من مساء الخميس المقبل، 29 من نيسان الحالي، وحتى الاثنين 17 من أيار المقبل.

وأضاف الرئيس التركي أن المطاعم ستبقى تعمل بخدمات التوصيل، والمواصلات ستعمل بنصف طاقتها.

وأعلن أردوغان إيقاف التعليم المباشر في جميع الصفوف من دون استثناء وتأجيل الامتحانات.

وأضاف نبذل جهدنا لتخفيض الأرقام في الإصابات، إلى أقل من خمسة آلاف لتجنب فواتير كبيرة على صعيد البلاد، مشيرًا إلى أن المستشفيات التركية، لا تعاني من عراقيل جراء الفيروس حتى الآن.

وكانت تركيا سجلت رقمًا قياسيًا بعدد الإصابات والوفيات يوميًا بلغت ذروتها في 21 من نيسان، من تسجيل 62 ألف إصابة.

ثم انخفضت الإصابات لتسجل أمس الأحد 38 ألف إصابة و339 وفاة، بحسب أرقام وزارة الصحة التركية.

وتجاوز عدد جرعات لقاحات “كورونا” المعطاة في تركيا نحو من 21 مليون جرعة.

وكانت السلطات التركية فرضت إجراءات حظر جزئي يومي من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحًا في أيام الأسبوع، وحظر كامل يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وتستمر مراحل التطعيم بلقاح ضد فيروس “كورونا” في تركيا، في إطار مكافحة انتشاره، ويمكن للأشخاص الراغبين بأخذ اللقاح تحديد موعد حسب ترتيب أولوية التطعيم من وزارة الصحة التركية.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: هل فتح التسجيل حقاً على إجازة عيد الفطر للعام 2021

رصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تقول أن معبر باب الهوى سيستقبل السوريين من أجل إجازات عيد الفطر للعام 2021.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر أي قرار من الجانب التركي إلا أن تركيا بالعربي تواصل مع معبر باب الهوى ومعبري جرابلس والسلامة للاستلطاع حول حقيقة هذا الأمر.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى مازن علوش قال لـ تركيا بالعربي أن هذه الصورة المنتشرة حالياً هي صورة مزورة عن قرار سابق صدر في العام 2018، ولم يصدر أي قرار بخصوص إجازات العيد للعام 2021.

وطالب علوش جميع السوريين في تركيا إلى عدم الانجرار وراء أي بيانات تدّعي أي قرار بشأن إجازات العيد أو غيرها، والرجوع حصراً إلى صفحة معبر باب الهوى الرسمية وهي:

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC

من جهته قال الناطقون الإعلامييون في معبري جرابلس والسلامة أنه حتى يومنا هذا 18.04.2021 لم يصدر الجانب التركي أي قرار بشأن إجازات العيد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.