روسيا تحـ.ذر تركيا من اندلاع حـ.رب إقليمية

12 أبريل 2021707 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 6:20 مساءً
روسيا تحـ.ذر تركيا من اندلاع حـ.رب إقليمية

تركيا بالعربي

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، تحـ.ذيرًا خطـ.يرًا إلى تركيا ودول أخرى بشأن تطورات الأحداث على الحدود الأوكرانية.

وقال لافروف في تصريحات صحافية ،اليوم الإثنين: “نحث تركيا وجميع الدول المسؤولة التي نتواصل معها على أن تقوم بتحليل الوضع والتصريحات النـ.ارية للنظام في أوكرانيا، ونحذرها من تشجيع النزعة العسـ.كرية للنظام في كييف”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الروسي تعليقًا على سؤال عما إذا كانت موسكو قلقة من توريد أنقرة أسلحة لأوكرانيا، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد عقب محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في إسطنبول ،السبت الماضي ،أن التعاون العسكري بين أنقرة وكييف غير موجه ضد دول ثالثة.

وقال أردوغان، إن تركيا تعمل على التوصل لحل سلمي للخلاف بين أوكرانيا وروسيا بعد تصاعد التوتر في منطقة دونباس وحشد روسيا قوات على الحدود.

وكان الرئيس التركي ناقش في اتصال هاتفي ،يوم الجمعة الماضية، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الوضع في أوكرانيا.

وكانت أوكرانيا اشترت عددًا من طائرات “بيرقدار” التركية المسيرة مؤخرًا، بحسب ما كشفته شركة “بايكار” التركية المتخصصة في تقنيات الطائرات بدون طيار.

وفي وقت سابق حذرت الولايات المتحدة روسيا من أي عدوان عسكري على أوكرانيا مشيرة أن موسكو حشدت قوات على الحدود الشرقية لأوكرانيا أكثر من أي وقت منذ عام 2014 عندما دعمت الانفصاليين في دونباس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن” إنه في حال تحركت روسيا بشكل متهور أو عدواني، ستكون هناك تكاليف وعواقب لهذا الأمر، دون أن يحدد طبيعة أي رد أمريكي محتمل.

اقرأ أيضاً: تعميم عاجل من وزارة الداخلية إلى 81 ولاية بخصوص الإجراءات في رمضان

تركيا بالعربي_ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما عاجلا إلى عموم الولايات التركية، أفصحت فيه عن الإجراءات الجديدة التي ستطبق في شهر رمضان .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للتعميم الرمضاني، لن يتم السماح بإقامة خيام الإفطار والسحور، لما تسببه من ازدحامات عـ.ـ ارمة سواء في المنازل أو في الخارج .

وبحسب ما أفاد به التعميم عن الإجراءات الإضافية، فإن الأفران ستتوقف عن إنتاج المعجنات والخبز الرمضاني قبل ساعة واحدة من الإفطار وستستمر بالبيع حتى توقيت الإفطار .

لافتا إلى أنه سيتم زيادة أعداد مركبات النقل العام، وفرض رقابة مشددة على التجول داخل الأسواق وعلى زيارات المقـ.ـ ابر .

بالإضافة إلى منح الصلاحية الكاملة لحكام الولايات، باتخاذ الإجراءات المشددة اللازمة داخل ولاياتهم، وفقا لمسار الإصابات .

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.