تركيا توقع على 5 مذكرات تفاهم مع دولة عربية

12 أبريل 2021547 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 8:41 مساءً
تركيا توقع على 5 مذكرات تفاهم مع دولة عربية

تركيا بالعربي

أردوغان والدبيبة يوقعان 5 مذكرات تفاهم بين أنقرة وطرابلس

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التوقيع على 5 مذكرات تفاهم مع رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، أثناء زيارة الأخير إلى أنقرة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك، عقب توقيع الاتفاقيات: “أتفقنا على نقاط عدة من بينها التواصل وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين”.

وأضاف: “شملت الاتفاقيات الموقعة عدة مجالات وهي التعليم والطاقة والإعلام وإعادة الإعمار”.

وتابع: “قدمنا دعمنا المتواصل طوال الفترة الماضية لجهود الحل السياسي في ليبيا منذ مؤتمر برلين في ألمانيا ولحد الآن، وشمل كافة أطياف الشعب الليبي،ونركز جهودنا على إيصال البلاد إلى بر الأمان، وسنستمر لحد إجراء الانتخابات في ليبيا”.

اقرأ أيضاً: تعميم عاجل من وزارة الداخلية إلى 81 ولاية بخصوص الإجراءات في رمضان

تركيا بالعربي_ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما عاجلا إلى عموم الولايات التركية، أفصحت فيه عن الإجراءات الجديدة التي ستطبق في شهر رمضان .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للتعميم الرمضاني، لن يتم السماح بإقامة خيام الإفطار والسحور، لما تسببه من ازدحامات عـ.ـ ارمة سواء في المنازل أو في الخارج .

وبحسب ما أفاد به التعميم عن الإجراءات الإضافية، فإن الأفران ستتوقف عن إنتاج المعجنات والخبز الرمضاني قبل ساعة واحدة من الإفطار وستستمر بالبيع حتى توقيت الإفطار .

لافتا إلى أنه سيتم زيادة أعداد مركبات النقل العام، وفرض رقابة مشددة على التجول داخل الأسواق وعلى زيارات المقـ.ـ ابر .

بالإضافة إلى منح الصلاحية الكاملة لحكام الولايات، باتخاذ الإجراءات المشددة اللازمة داخل ولاياتهم، وفقا لمسار الإصابات .

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.