فصائل شيعية توجه تهـ.ـديداً بضـ.ـرب القوات الأمريكية في هذه الدولة العربية

OBK
أخبار العرب والعالم
8 أبريل 2021132 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 2:54 مساءً
فصائل شيعية توجه تهـ.ـديداً بضـ.ـرب القوات الأمريكية في هذه الدولة العربية

تركيا بالعربي – فريق التحرير

وجهت فصائل شيعية مسلحة تهديداً بضـ .ـربات كبيرة للقوات الأمريكية المتواجدة في العراق، حيث لم تحدد بغداد موعداً لانسحاب تلك القوات.

وجاء ذلك في بيان الأربعاء لـ”الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية”، التي تضم فصائل شيعية مسـ .ـلحة مرتبطة بإيران، على رأسها “كتائب حزب الله العراقي” و”عصائب أهل الحق” و”كتائب سيد الشهداء” و”حركة النجباء”.

ويأتي هذا التهديد قبل ساعات من انعقاد الجولة الثالثة من “الحوار الاستراتيجي” بين بغداد وواشنطن، التي ستجري عبر تقنية “فيديو كونفرنس”، الأربعاء؛ لمناقشة قضايا تهم البلدين بينها التعاون في مكـ .ـافحة الإرهـ .ـاب.

وقالت الهيئة، في بيانها إن “المقاومة اليوم تجد نفسها ملزمة (..) أن ترد بكل قوة وصلابة، وأن توجِّه ضربات كبيرة ودقيقة في حال لم يتضمن هذا الحوار إعلانًا واضحًا وصريحًا عن موعد الانسحاب النهائي لقوات الاحتلال: برًّا، وجوًّا، وبصورة كاملة”.

وتابعت أن لديها معلومات “مؤكدة” بأن “البيان الذي سيصدر عن الجولة الحالية من الحوار سيكون بيانًا مهلهلًا.. ولا يحتوي على أي إشارة لتنفيذ قرار مجلس النواب بإخراج قوات الاحتـ .ـلال الأمريكي من الأرض العراقية”.

وذكرت مؤكدة أنها ترفض مقدماً البيان الذي سيصدر في ختام جولة الحوار.

وهذه أول جولة من المباحثات بين واشنطن وبغداد تعقد في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

وفي 5 يناير/كانون الثاني 2020 صوّت البرلمان العراقي على قرار يتضمن إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وجاء القرار بعد يومين من اغتـ .ـيال واشنطن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والقيادي البارز في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس بضـ .ـربة جوية قرب مطار بغداد.

ويتواجد نحو 2500 جندي أمريكي في العراق.

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.