عشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى… ضـ.ـربة قوية تعصـ.ـف بقوات الحرس الثوري في هذه المدينة السورية

8 أبريل 2021437 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 7:02 مساءً
عشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى… ضـ.ـربة قوية تعصـ.ـف بقوات الحرس الثوري في هذه المدينة السورية

تركيا بالعربي – فريق التحرير

نفذ مسـ .ـلحون مجهولون هجـ .ـوماً عنـ .ـيفاً على عدة نقاط ومواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني بأرياف مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وشارك موقع “عين الفرات” أن المهاجمين استخدموا مضـ .ـادات من عيار 23 مم وأسـ .ـلحة رشـ .ـاشة متنوعة، خلال هجـ .ـومهم على مواقع الميليـ .ـشيات الإيرانية قرب حقل حمار النفطي بريف البوكمال.

وأوضح المصدر أنه رصد قيام سيارات تابعة للميليـ .ـشيات بنقل جـ .ـثث القـ .ـتلى والعناصر المصـ .ـابين من المكان باتجاه مشفى القدس ببلدة السكرية القريبة، غير أنه أكد عدم حصوله على حصيلة دقيقة للقتـ .ـلى.

وأردف الموقع إلى أن الحرس الثوري الإيراني رد على الهجـ .ـوم بقصف مدفـ .ـعي عشوائي استـ .ـهدف المناطق المحيطة بالمنطقة، استخدم خلاله مدافـ .ـع من عيار 57 مم.

وسبق أن تعرضت النقاط ذاتها لعدة هجـ .ـمات، وقع آخرها الأسبوع الفائت، كما تعرضت نقاط تابعة للدفاع الوطني لهجـ .ـوم، الجمعة الفائتة، أدى لمقـ .ـتل خمسة عناصر وجـ .ـرح خمسة عشر آخرين.

وتشهد مناطق البادية السورية، الخاضعة اسميًا لسيـ .ـطرة الميلـ .ـيشيات الإيرانية ونظام الأسد، لهجـ .ـمات شبه يومية، تنفذها خلايا تابعة لتنظيم الدولة، وهو ما جعل المنطقة ساحة حـ .ـرب منذ ما يقارب السنة.

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.