روسيا تجري اختبارها لنظام تحكم جديد بطائراتها المسيّرة في سوريا

OBK
أخبار العرب والعالم
8 أبريل 2021101 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 2:45 مساءً
روسيا تجري اختبارها لنظام تحكم جديد بطائراتها المسيّرة في سوريا

تركيا بالعربي – فريق التحرير

أجرت القوات الروسية في سوريا اختباراتها لتقنية توجيه أحدث طائرات “إينوخودتس” المسيرة الروسية لتوجيه ضـ .ـربات بالأهـ .ـداف المطلوبة عبر تقنية اتصال بعيدة المدى، وفقاً لما شاركته وكالة “نوفوستي” الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في “المجمع الصناعي العسكري الروسي” أن الاختبارات انتهت مؤخراً حيث جرى التحكم بالطائرات المسيرة بمساعدة نظام “ستريليتس إم” الذي يرسل الإحداثيات والمعلومات بين الطائرات ومقر التحكم والقيادة.

وقالت الوكالة إن المصدر لم يحدد تاريخ إجراء التجارب، إلا أنه أشار إلى أن مسيرات “إينوخودتس” التكتيكية استهدفت أهدافاً بمساعدة منظومة “ستريليتس”، وأرسل عناصر الوحدات البرية المعلومات حول إحداثياتها عبر قنوات الاتصال إلى نقطة تحكم بالطائرات بدون طيار وقيادة أعلى في الوقت الحقيقي”.

وبحسب المصدر لا تسمح منظومة “ستريليتس” حتى الآن بالتحكم المباشر بالطائرات القتالية من دون طيار، ولا يزال المشغل هو الذي ينفذ ذلك.

الجدير بالذكر أن “إينوخودتس” هي طائرة هجومية مسيرة طويلة المدى، تعرف أيضاً باسم” أوريون” يمكنها البقاء في الجو مدة تصل إلى 24 ساعة، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع 1100 كيلو جرام، ووزن حمولتها القتالية يصل إلى ربع طن.

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.