خلال ساعات الليل… 4 زلازل تهز هذه الولاية التركية

8 أبريل 2021351 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 1:25 مساءً
خلال ساعات الليل… 4 زلازل تهز هذه الولاية التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن تعرضت منطقة داتشا في موغلا، تعرضت لأربعة زلازل تراوحت قوتها بين 3.7 و 4.3 ، والتي وقعت قبالة بحر إيجه خلال الليل، حيث تسببت الزلازل التي لم تسبب دمارًا ، وفقًا للقرارات الأولية ، في إثارة القلق في المنطقة.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “منطقة داتشا في موغلا، اهتزت خلال الليل بسبب 4 زلازل تراوحت قوتها بين 3.7 و 4.3 ، والتي وقعت قبالة بحر إيجه. تسببت الزلازل التي لم تسبب دمارًا ، وفقًا للقرارات الأولية ، في إثارة القلق في المناطق التي شعر بها في المنطقة، حيث وفقًا لبيانات رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) ، في حوالي الساعة 00.54 ، وقع زلزال بقوة 3.9 درجة على بعد 32 كيلومترًا من منطقة داتشا في موغلا ، التي كان مركزها بحر إيجه. تم الشعور بالزلزال ، الذي تم تسجيله على عمق 7.12 كيلومترًا ، من داتشا وكذلك الأحياء المحيطة. لم يكن هناك خسائر في الأرواح أو الممتلكات في الزلزال”.

وأضافت: “وفقًا لبيانات إدارة الكوارث والطوارئ ، تم تسجيل زلزال ثانٍ بقوة 3.7 على مقياس ريختر عند 01.35 على مسافة 33.78 كيلومترًا من منطقة داتشا في موغلا ، ومركزها بحر إيجه. بينما شعر الناس بالزلزال ، على عمق 7 كيلومترات من الأرض ، في داتشا والمناطق المحيطة بها ، لم تحدث أضرار في هذه المناطق”.

وذكرت: “الزلزال الثالث والأكثر شدة حدث في الساعة 03.33، وكانت قوته 4.3 درجة ، والذي تم تسجيل مركزه في بحر إيجه ، الذي يبعد حوالي 33 كيلومترًا عن منطقة داتشا ، لم يتسبب في دمار ، ولا سيما في داتشا. كما وقع هذا الزلزال على عمق حوالي 7 كيلومترات من الأرض”.

وتابعت: “تم تسجيل الزلزال الرابع في الساعة 04:00 في بحر إيجه ، مرة أخرى على بعد 36.38 كيلومترًا من مدينة داتشا. وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ أن الزلزال الذي بلغت قوته 3.9 درجة سُجل على عمق 7 كيلومترات من الأرض. في هذا الزلزال ، تم الشعور به من داتشا وكذلك من محيطها المباشر”.

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.