خطط عسكرية جديدة… مركز أبحاث إسرائيلي يدعو “تل أبيب” لإبعاد بشار الأسد عن الحكم (فيديو)

8 أبريل 2021889 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 4:09 مساءً
خطط عسكرية جديدة… مركز أبحاث إسرائيلي يدعو “تل أبيب” لإبعاد بشار الأسد عن الحكم (فيديو)

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير

وجه مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي لحكومة تل أبيب دوة لإبعاد بشار الأسد عن الحكم واعتماد استراتيجية جديدة تجاه الملف السوري عبر تقرير سلط الضوء على المصالح الإسرائيلية في سوريا.

وفي التقرير نصح حكومة تل أبيب بتكثيف عملياتها العسكرية في سوريا بغية منع إيران من السيـ .ـطرة على البلاد، مضيفاً أنه ينبغي التركيز على ثلاثة مناطق وهي الجنوب السوري، والحدود العراقية السورية، والحدود اللبنانية السورية.

كما طالب المركز في تقريره باعتماد استراتيجية جديدة تركز على إبعاد بشار الأسد عن الحكم، باعتبار أن وجوده يمنح بيئة سياسية تسمح لإيران بمواصلة تمركزها، وفق التقرير.

التجارب السابقة لتعاطي إسرائيل مع الملف السوري أثبتت عدم صحتها، والتي كانت ترتكز على شن هجـ .ـمات في العمق السوري، والاعتماد على روسيا لطرد إيران من سوريا، وأن وجود حكم مركزي بقيادة الأسد سيكون أفضل لإسرائيل، يقول التقرير، ويضيف أن على إسرائيل تبني حل سياسي يهدف لمقايضة إعادة إعمار سوريا بتخلي الأسد عن الحكم.

إسرائيل التي لطالما راهن كثيرون على ثقلها بالملف السوري، تُدعى اليوم إلى اتخاذ مواقف أكثر حسماً وردعاً، أو ربما للحفاظ على المصالح الاستراتيجية الأمنية لها من أي تهـ .ـديدات أو اختراقات.

المصدر: تركيا بالعربي + حلب اليوم

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.