النظام السوري يطلق نداء استـ.ـغاثة عاجل

8 أبريل 20211274 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 5:52 مساءً
النظام السوري يطلق نداء استـ.ـغاثة عاجل

تركيا بالعربي

جددت دمشق مطالبتها مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجـ.ـراءات “حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتـ.ـداءات الإسـ.ـرائـ.ـيلية على الأراضي السورية”.

وطالبت الخارجية السورية مجلس الأمن بأن “يفرض على إسـ.ـرائـ.ـيل احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهـ.ـابها وجـ.ـرائمها التي ترتكبها بحق الشعبين السوري والفلسـ.ـطيني وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهـ.ـابية”.

وقالت الخارجية في بيان إن “استمرار إسـ.ـرائـ.ـيل في نهجها العدواني الخطير” ما كان ليتم “لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرهـ.ـا لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن”.

وأضافت أن الولايات المتحدة الأمريكية “لم تعد تملك لا المبرر القانوني ولا المبرر الأخلاقي لتكون إحدى الدول المنوط بها السهر على حفظ السلم والأمن الدوليين” وأن سياساتها العدوانية في المنطقة “تؤكد بشكل واضح بأنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من صناع وتجار المخـ.ـاطر التي تهدد السلم والأمن الدوليين.”

وذكرت الخارجية أن “سلطات الاحتلال الإسـ.ـرائـ.ـيلي أقدمت بعد منتصف ليلة أمس على الاعتـ.ـداء على أراضي سوريا عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية والتي استهدفت محيط العاصمة دمشق”.

وقالت إن “تلك الجـ.ـرائم باتت تشكل جزءا أساسيا من الحملة الغربية المحمومة لمحاولة خنق سورية اقتصاديا ولثنيها عن تنفيذ استحقاقاتها الدستورية المرتقبة” وأضافت أن “إمعان سلطات الاحتلال الإسـ.ـرائـ.ـيلي في ممارسة جـ.ـرائمها الارهـ.ـابية يهدف بشكل أساسي لدعم التنظيمات الارهـ.ـابية ومنع الجيش العربي السوري وحلفائه من هزيمة تنظيمي “داعش” و”النصرة” وباقي المجموعات الإرهـ.ـابية”.

وأضافت الخارجية أن “هذا العدوان الإسـ.ـرائـ.ـيلي الغادر يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعيد الفصح المجيد الذي نعتبره رسالة محبة وسلام للعالم كله، إلا أن إسـ.ـرائـ.ـيل بعدوانها على سوريا تثبت أنها لا تؤمن بالسلام وإنما بشرعية الغاب”

واختتمت الوزارة بيانها بأن سوريا “ما زالت تعول على الشرعية الدولية وعلى مجلس الأمن وتطالبه مجددا بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجـ.ـراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتـ.ـداءات الإسـ.ـرائـ.ـيلية”.

المصدر: سانا

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.