إيران: سوف نرد دون أدنى شك

Osman
أخبار العرب والعالم
8 أبريل 2021504 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 9:24 مساءً
إيران: سوف نرد دون أدنى شك

تركيا بالعربي

أكدت القوات المسلـ.ـحة الإيرانية أنها سوف ترد دون أدنى شك على استـ.ـهداف السفينة “سافيز” في مياه البحر الأحمر بعد معرفة المتـ.ـورطين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلـ.ـحة الإيرانية اللواء أبو الفضل شكارجي، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” يوم الخميس: “سنرد دون أدنى شك على استـ.ـهداف سفينتا “سافيز” في مياه البحر الأحمر بعد معرفة المتـ.ـورطين ولن نسكت بتاتا”.

وأضاف “لا نستطيع اتخاذ أي رد فعل إلا بعد انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادثة”.

وأوضح “على أي حال تم استـ.ـهداف السفينة، والآن ربما قد حدثت أمور مختلفة مع السفينة، لكن لا نستطيع أن نقرر ماذا سنفعل إلا بعد انتهاء تحقيقاتنا بكل دقة”.

وعن الجهات التي من الممكن أن يكون لها يد في الهجوم، أجاب “لا نتهم أيا من دول الخليج بالضلوع في حادثة استـ.ـهداف سفينتنا في البحر الأحمر”.

وتابع قائلا “أصابع الاتهام تحوم حول أعدائنا المباشرين والمقصود هنا إسرائيل والولايات المتحدة”.

وأردف قائلا “الولايات المتحدة لها يد دون شك في جميع المحاولات الرامية لتقويض إيران وإلحاق الضرر بها”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أفادت يوم الثلاثاء بتعرض سفينة إيرانية تحمل اسم “سافيز” لحادث في البحر الأحمر، وذلك عبر لصق قنابل بجسمها.

وذكر تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، قوله إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها هاجمت السفينة الإيرانية “سافيز”.

وصرح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة بأن قواتها قصفت السفينة الإيرانية المتمركزة في البحر الأحمر.

المسؤول الأمريكي أشار إلى أن “الإسرائيليين وصفوا الهجوم بأنه رد انتقامي على الضربات الإيرانية السابقة على السفن الإسرائيلية”.

ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على الحادث، ونادرا ما يؤكدون أو ينفون المسؤولية عن الإجراءات التي يتخذونها ضد إيران، وفقا للتقرير.

المصدر: سبوتنيك

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.