نتائج متـ.ـ ضاربة.. بيان هام من وزارة التربية التركية بخصوص التعليم عن بعد

21 مارس 2021آخر تحديث :
وزارة التعليم التركية
وزارة التعليم التركية

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم الوطنية التركية بياناً هاماً، كشفت فيه عن استطلاع الرأي الذي أُجري على الطلاب وأولياء أمورهم حول مدى استفادة الطلاب من شبكة التعليم eba في الوقت الحالي وفي السابق.

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، وُجد بأن هناك 52.9% من أولياء الأمور والطلاب والمدرسين يجدون بأن التعليم عن بعد كافٍ، بينما يجد 28.5% منهم بأن التعليم عن بعد ممتاز للغاية وإيجابياته فاقت سلبياته و 18.6% يجدون بأنه ليس كافياً وذلك في نتائج البحث السابقة .

بينما وجدت الأبحاث الحديثة للوزارة، بأن معدل الطلاب وأولياؤهم الذين يعتقدون بأن التعليم عن بعد كافٍ وممتاز إلى 93.5% .

اقرأ ايضاً: نتائج الاجتماع بين صحفيين سوريين وإدارة الهجرة التركية

أجرت مديرية الهجرة لقاء عبر الانترنت مع مجموعة من الصحفيين السوريين حضرتها تركيا بالعربي.

وتقدم العديد من الصحفيين السوريين العديد من الطلبات إلى إدارة الهجرة التركية ومنها، حل مشاكل حجز الدور تحديث البيانات.

كما طالب صحفيين سوريين إدارة الهجرة بإيجاد حل للسوريين المقيمين أو من هم تحت بند الحماية المؤقتة حتى لا يضطروا بدفع مبالغ مالية للنظام السوري من خلال استخراج بعض الأوراق من القنصلية السورية بحسب ما رصدت تركيا بالعربي.

ومن بين النقاط التي طالب فيها صحفيين سوريين، مراعاة ظروف الناس الذي ذهبت إلى سوريا وحل مشكلة تفعيل الكملك المبطل.

كما تم توجيه طلب لإدارة الهجرة بزيادة مراكز تعليم اللغة التركية للاجئين، بالاضافة إلى مساعدة سوريين قادرين على التكلم بطلاقة باللغة التركية عبر وسائل الاعلام التركية من أجل ايصال الصورة الحقيقية للسوريين للشعب التركي.

وشدد العديد من الصحفيين بضرورة مكافحة خطاب الكراهية، وأن هذا الأمر يتطلب جهوداً بين السوريين والأتراك.

كما تم الطلب من إدارة الهجرة بتكثيف العمل مع الصحفيين ووسائل الإعلام السورية للوصول إلى مجتمع أكثر مواءمة.

هذا وتم المطالبة بالإعفاءات الضريبية المفروضية على الكثير من السوريين، وذلك بسبب أزمة كورونا والتعامل بشكل سريع مع شكاوى السوريين، والبحث عن حلول جذرية من أجل حصول السوريين على اذن عمل وتسهيل تنقل السوريين بين الولايات التركية من خلال تسهيل الحصول على اذن سفر.

ومن بين الأمور التي طلبها سوريون مسألة الغاء المحاكمة الإدارية للاجئين والي تنتهي بالترحيل واستبدالها بمحاكمة وفق القوانين التركية الخاصة بالعقوبات لأي سوري يخالف القوانين التركية، بالاضافة إلى ضرورة تأكد السلطات التركية من أي تقارير توجه ضد سوريين والتحري عنها قبل البدء بالإجراءات ضده تحت بند جي 87 كود.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.