سعر بيتكوين يحقق مستوى قياسيا جديدا ويتجاوز هذا الرقم مقابل الدولار

14 مارس 2021آخر تحديث :
بيتكوين
بيتكوين

تركيا بالعربي

سعر بيتكوين يحقق مستوى قياسيا جديدا ويتجاوز هذا الرقم مقابل الدولار

بعد فترة من الانخفاضات منذ منتصف فبراير، وجدت بيتكوين طريقها للصعود مرة أخرى وارتفعت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقفزت العملة المشفرة مساء يوم السبت إلى مستوى 61،556.59 دولاراً، الأعلى على الإطلاق وفقاً لـ CoinDesk 20. فيما عادت للتراجع مرة أخرى حتى كتابة هذه السطور دون مستوى 61 ألف دولار إلا أنها ما زالت مرتفعة بنحو 6% خلال آخر 24 ساعة، كما سجلت صعوداً بنحو 22.3% خلال الأسبوع الأخير وحده.

من جانبه قال المؤسس المشارك والشريك الإدارة لشركة كينتيك، “يستمر الاستثمار المؤسسي في بناء الزخم مع دخول شركة الإنترنت الصينية Meitu وهي الأحدث في تنفيذ استراتيجية الاستثمار في بيتكوين”، وفقاً لما ذكره موقع “coindesk”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وأضاف، “علاوة على ذلك، توضح إفصاحات شركة بيبل Beeple أن استثمارها البالغ 69 مليون دولار في العملة المشفرة دليل على القوة الحقيقية للعملات المشفرة، مما يضيف الفضول والوقود إلى نيران المضاربات الفردية”، فيما توقع أن تشهد العملة بعض التقلبات إلا أنها قد تصل في النهاية إلى مستوى 100 ألف دولار بحلول الربع الثالث.

شهدت بيتكوين تراجعا كبيرا منذ قمتها السابقة عند 58330 دولار والتي تم تسجيلها في 21 فبراير، حيث انخفضت العملة المشفرة إلى مستوى 43 ألف دولار وسط حالة من عدم اليقين في الأسواق التقليدية بشأن توقعات التحفيز وتأثيرها الإيجابي على عائدات السندات الأميركية.

وإلى ذلك، تراجعت كل من الأسهم والعملات المشفرة، قبل أن ترتفع مرة أخرى في الأيام الثمانية الماضية.

وتأتي الارتفاعات الجديدة بعد يومين من توقيع الرئيس جو بايدن على برنامج تحفيز ضخم بقيمة 1.9 تريليون دولار ليصبح قانوناً يرسل شيكات بقيمة 1400 دولار لمواطني الولايات المتحدة.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها في 12 شهراً في أعقاب التحفيز الجديد من بايدن. لكن هذه المرة، تُظهر عملة بيتكوين مرونة – على عكس الأسبوع الماضي من فبراير عندما انخفضت الأسعار بنسبة 20% وسط ارتفاع العائدات.

بدوره قال المؤسس المشارك لشركة غلاسنود، رافائيل شورتز، عبر تغريده، إن الارتفاع السريع في بيتكوين تسبب في تصفية أكثر من 100 مليون دولار في مراكز قصيرة – أو ما يعرف بالبيع على المكشوف- في غضون دقائق.

أدى الانتقال إلى 61000 دولار إلى رفع القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 1.14 تريليون دولار – وهو ليس أقل بكثير من قيمة شركة ألفابيت البالغة 1.385 تريليون دولار.

اقرأ أيضاً: أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم عودة السوريين الطوعية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.