منصة نتفلكس للأفلام ترفع أسعارها في تركيا واليكم الأسعار الجديدة

10 مارس 2021آخر تحديث :
نتفلكس
نتفلكس

تركيا بالعربي

نتفلكس ترفع أسعارها في تركيا بنسبة 50 بالمئة

فرضت منصة بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت؛ نتفليكس نتفلكس Netflix، زيادة في رسوم العضوية في تركيا بنسبة تتراوح بين 50 بالمئة و31 بالمئة، وفقًا لبيانٍ مكتوبٍ نشرته المنصة الخميس الماضي.

وبحسب البيان ارتفعت رسوم الحزمة الأساسية من 17.99 ليرة تركية (2.42 دولار) إلى 26.99 ليرة تركية، بينما ارتفعت رسوم الحزمة القياسية من 29.99 ليرة تركية إلى 40.99 ليرة تركية، ورسوم الحزمة الخاصة من 41.99 ليرة تركية إلى 54.99 ليرة تركية بحسب موقع ترك برس.

وقال متحدثٌ باسم الشركة في البيان: “لإثراء مكتبات المحتوى لدينا في تركيا وتعزيز الخدمات نقوم بتحديث رسوم العضوية لدينا لرفع الجودة”.

وأضاف البيان أن المنصة ستطبّق الأسعار الجديدة اعتبارًا من 4 آذار/ مارس الجاري. مشيرًا إلى أن الأعضاء سيحصلون على عددٍ أكبر من الخيارات ليجدوا فيها ما يلائمهم، كما هو الحال دائمًا.

ومع هذه الزيادات لن تكون تركيا الدولة التي لديها أقل رسوم اشتراك في نتفليكس على أساس الدولار. إنما فقدت مكانها لصالح الأرجنتين. فبعد أن أقل سعر لحزمة الاشتراك في نتفليكس شهريًّا 2.4 دولار في تركيا وصل إلى 3.6 دولار. أما في الأرجنتين فيبلغ السعر الشهري لهذه الحزمة حوالي 3.3 دولار.

وكانت هناك ارتفاعاتٌ مماثلةٌ في الأسعار في أماكن أخرى. كالمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، وألمانيا، وإيرلندا، والولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، فإن أقل الأسعار لا تحدد اختيار الاشتراك الأكثر فعالية من حيث التكلفة في كل دولة نظرًا. لأن أحجام المكتبات تتغير أيضًا من بلدٍ إلى آخر.

ويمكن للمستخدمين في الأرجنتين الوصول إلى 4855 عنوانًا، أي أقلّ من المتوسط بنسبة 1.7 بالمئة وأقلّ من إيرلندا بنسبة 27 بالمئة. والتي تُتاح فيها أكبر مكتبة على نتفليكس. أما في تركيا فيمكن للمشتركين الوصول إلى 4466 عنوانًا فقط، أي أقلّ من المتوسط بنسبة 10 بالمئة.

وتدير نتفليكس واحدةً من أكبر خدمات البث في العالم، وقد حافظت على مكانتها في القمة من خلال جذب مشتركين جدد من خارج الولايات المتحدة مع نضوج سوقها المحليّ هناك.

ولدى نتفلكس أكثر من 3 ملايين عضو في تركيا، بعد أن ارتفع الرقم من حوالي 1.5 مليون مشترك في عام 2019. وبالنظر إلى حسابات الأسرة بين حسابات المشتركين، يُقدّر الرقم بحوالي 10 مليون مشترك.

وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر، أعلنت نتفليكس عن افتتاحها مكتبًا لها في اسطنبول. كما أطلقت مجموعة المحتوى “صُنع في تركيا”، والتي تتيح لأعضائها في جميع أنحاء العالم الوصول إلى المنتجات التركية بسرعةٍ أكبر.

وبإمكان المستخدمين الوصول إلى تلك المجموعة عبر الرابط netflix.com/MadeInTurkey.

وتتيح نتفليكس مشاهدة الأعمال الأصلية والمرخصّة المنتجة في تركيا من خلال خيارات الترجمة والدبلجة بأكثر من 30 لغة مختلفة.

اقرأ أيضاً: تصريح عاجل للرئيس أردوغان حول عودة السوريين لبلدهم

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.