فيصل القاسم يلمح إلى حدث كبير قادم إلى سوريا بعد إعلان اصابة بشار وزوجته بفايروس كورونا

8 مارس 2021آخر تحديث :
بشار الأسد وفيصل القاسم
بشار الأسد وفيصل القاسم

تركيا بالعربي

فيصل القاسم يلمح إلى حدث كبير قادم إلى سوريا بعد إعلان اصابة بشار وزوجته بفايروس كورونا

ألمح الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين، إلى حدث مهم في سوريا الفترة القادمة عقب الكشف عن إصابة رئيس النظام بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

وقال القاسم في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر بحسب موقع الدرر الشامية: “عندما اختفى بهجت سليمان كتب على صفحته في فيسبوك انه سيغيب لأسبوع، ثم غاب لأسبوعين ثم ثلاثة ثم ……… واليوم القصر الجمهوري بدمشق يقول ان القرد وزوجته سيغيبان لأسبوعين او ثلاثة بسبب الحجر الصحي..قال شو قال: لأسبوعين أووووووو ثلاثة..ركزولي شوي على أووووو”.

وأضاف في تغريدة أخرى “ملاحظة: لم يتم الإعلان حتى الآن عن الانتخابات الرئاسية في سوريا.. وحسب معلوماتي المؤكدة، فإن بشار ينتظر الأوامر من بوتين، وبوتين ينتظر الأوامر من إسرائيل وأمريكا. وهذا ليس تحليلا.. وللعلم حتى هذه اللحظة لم تأت التعليمات بخصوص الانتخابات بعد لا من بوتين ولا من الإسرائيلي والأمريكي”.

واستبعد القاسم ما يتداوله النشطاء السوريين أن هدف الإعلان هو مجرد استدرار لعواطف الحاضنة المنهكة ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا ونفسيًا.

وقال القاسم “يا جماعة الخير.. لا اعتقد ان بشار وزوجته يريدان استعطاف المؤيدين وحرف أنظارهم عن الكارثة المعيشية بالإعلان عن اصابتهما بالكورونا”.

وتابع: “طيب لو استعطفا الشارع العلوي لإسبوع او أسبوعين… وبعدين هل سيحل هذا الاستعطاف الازمة المعيشية الكارثية.. لا لا.. خلونا ننتظر شوي”.

وفي وقت سابق اليوم قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا”، إن بشار الأسد وزوجته أسماء مصابان بالفيروس، لكنهما “بحالة مستقرة”.

وجاء في بيان نشرته صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيس بوك” اليوم، الاثنين،”بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس”.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أنهما سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ويستعد الأسد لخوص الانتخابات الرئاسية بين شهري إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران المقبلين، ولم يعلن ترشحه رسميًا بعد، بينما باشرت وسائل الإعلام الموالية الترويج له.

https://twitter.com/kasimf/status/1368929334736654338?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1368929334736654338%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Feldorar.net%2Fnode%2F161217

https://twitter.com/kasimf/status/1368927874825162752?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1368927874825162752%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Feldorar.net%2Fnode%2F161217

اقرأ أيضاً: أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم عودة السوريين الطوعية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.