تحذير عاجل من الوالي.. تزايد كبير في أعداد الإصـ.ـ ابات في هذه الولاية التركية!!

7 مارس 2021آخر تحديث :
تحذير عاجل من الوالي.. تزايد كبير في أعداد الإصـ.ـ ابات في هذه الولاية التركية!!

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أطلق والي ولاية كهرمان مرعش تحذيراً عاجلاً لسكان ولايته بعد استمرار تزايد الإصـ.ـ ابات خلال الآونة الأخيرة، مع العلم بأن الولاية تعد من الولايات ذات الخ ـ.ـ طورة المتوسطة .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، ارتفع معدل الحالات من 32.9 إلى 41.52 إصـ.ـ ابة، وذلك بعد أن بدأ التعليم وجهاً لوجه ورُفع حظر نهاية الأسبوع، وافتتحت المطاعم والمقاهي أبوابها أمام الزبائن .

كما أدلى الوالي ببيان تحذيري على حسابه في تويتر قائلاً: ارتفع المعدل بهذا المستوى خلال فترة 27 فبراير و5 آذار فقط، يرجى التذكر، بأن كل شيء نفعله سيؤخر محاربة الوباء في ولايتنا، دعونا نتبع القواعد .

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.