الداخلية التركية تصدر قرارها النهائي بخصوص الحظر يوم الأحد

7 مارس 2021آخر تحديث :
الداخلية التركية تصدر قرارها النهائي بخصوص الحظر يوم الأحد

تركيا بالعربي – ترجمة:حسان كنجو

صرحت وزارة الداخلية أن قيود حظر التجول المطبقة بين الساعة 21.00 و 5.00 خلال أيام الأسبوع ستستمر في جميع أنحاء البلاد ، في المحافظات ذات المخاطر العالية والعالية للغاية ، بدءًا من الساعة 21.00 إلى السبت 05.00 يوم الجمعة ، من الساعة 21.00 إلى الساعة 21.00 يوم السبت وتنتهي في الساعة أعلنت الساعة 05.00 يوم الاثنين الذي يغطي يوم الأحد أنه سيتم تنفيذه.

في البيان المكتوب الصادر عن الوزارة ، تم التذكير بأن فترة التطبيع الخاضعة للرقابة قد بدأت في مكافحة تفشي Covid-19. في العملية الجديدة ، تم الإشارة إلى أن المقاطعات تم تقسيمها إلى 4 مجموعات مختلفة معرضة للخطر وهي منخفضة ومتوسطة وعالية وعالية جدًا ، وتم تحديد مستوى تدابير مكافحة الوباء وفقًا للفئات المعرضة للخطر. وذكر أن قيود حظر التجول المطبقة بين الساعة 21.00 و 05.00 في أيام الأسبوع ضمن نطاق التدابير مستمرة في جميع أنحاء البلاد ، “في عطلات نهاية الأسبوع ؛ في مقاطعاتنا في مجموعة المخاطر المنخفضة والمتوسطة ، يكون حظر التجول مرتفعًا ومرتفعًا للغاية بين الساعة 21.00- 05.00 خلال الأسبوع وكذلك خلال الأسبوع.في المحافظات في مجموعة المخاطر لدينا ، سيتم تطبيقها بين الساعة 21.00 يومي الجمعة والسبت 05.00 يوم السبت ، بدءًا من الساعة 21.00 يوم السبت وتغطي يوم الأحد بأكمله وتنتهي الساعة 05.00 يوم الاثنين “.

وذكر أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم مواجهة المواطنين في المقاطعات عالية المخاطر وشديدة الخطورة حيث يطبق حظر التجول ، أي صعوبات في الحصول على الضروريات الأساسية ، وقال:

سيكون المواطنين قادرين على المشي من وإلى بائع الزهور والمخبز أو بائع الخبز. حتى تنتهي معركتنا ضد تفشي Covid-19 وتعود إلى طبيعتها القديمة ، يجب أن نستمر في الامتثال لقواعد التنظيف والكمامة والمسافة. كلنا مسؤولون تجاه بعضنا البعض عن صحتنا “.

اقرأ أيضاً: أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم عودة السوريين الطوعية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.