صحيفة فرنسية تفـ.ـجر مفاجأة وتكشف عن تجهيزات أسماء الأسد شخصية لتكون خلافة حكم زوجها

6 مارس 2021آخر تحديث :
بشار الأسد وزوجته
بشار الأسد وزوجته

تركيا بالعربي

صحيفة فرنسية تفـ.ـجر مفاجأة وتكشف عن تجهيزات أسماء الأسد شخصية لتكون خلافة حكم زوجها

فجًّـ .ـرت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية مفاجأة، عبر الكشف عن شخصية تجهزها زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، لخلافة زوجها في الرئاسة.

وأكدت الصحيفة أن زوجة الأسد تهيئ “حافظ” بن بشار ببطء لخلافة والده، منذ أن كان صغيرًا في “القماط”، عبر بسط سلطتها في الأسرة الحاكمة وفقاً لما نقلته وكالة الدرر الشامية.

وأوضحت أن حافظ من مواليد عام 2001، أي أنه ولد بعد عام واحد على استلام أبيه مقاليد الحكم عن طريق إجراء تعديل دستوري على مقاسه، مؤكدة أن حافظ الصغير نسخة ثانية عن جده.

واستدلت الصحيفة على ذلك بتصريحات سابقة لبشار الأسد، عام 2005، حينما سئل عن الشخص الذي سيخلفه في حكم البلاد، فأجاب بعبارة: “بالطبع حافظ”.

وسبق أن تحدثت عدة مواقع عن قيام أسماء الأسد بتهيئة ابنها حافظ لخلافة أبيه، وهو ما أكده الإعلامي السوري المعارض، أيمن عبد النور، في وقت سابق.

وشارك حافظ الصغير في أولمبياد الرياضيات الدولية خلال العام 2017- 2018، وأصبح حديث سخـ .ـرية بين السوريين، بعد أن نال مرتبة متدنية بين أقرانه.

الجدير بالذكر أن أسماء الأسد سعت مؤخرًا لبسط سلطتها على مفاصل حيوية في الاقتصاد السوري وسيـ .ـطرت بأذرعها على ممتلكات رجال الأعمال، وعلى رأسهم، رامي مخلوف، ابن خال زوجها بشار.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.