شاب ينتـ.ـحر ويترك رسالة مؤثرة في هذه المدينة السورية

5 مارس 2021آخر تحديث :
علم سوريا دمشق
علم سوريا دمشق

تركيا بالعربي

شاب ينتـ.ـحر ويترك رسالة مؤثرة في هذه المدينة السورية

أقدم شاب سوري على الانتـ .ـحار في بمنطقة زين عابدين، بحي المهاجرين، في العاصمة السورية دمشق، وترك وراءه رسالةً مؤثرة.

وذكرت صفحة “صاحبة الجلالة” على “فيس بوك” أن المنـ .ـتحر هو من مواليد 2003، طالب ثالث ثانوي، من التابعية اللبنانية، ويسكن في دمشق.

وأضافت أن الشاب انتـ .ـحر شنـ .ـقاً وترك رسالة مؤثرة لوالدية، عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”، كتب فيها: “ما قدرت افهم اللعبة.. فتسجيل الخروج من شو بتشـ .ـكي”.

وكشفت تعليقات الصفحة عن سبب الانتـ .ـحار، ألا وهو الواقع المعيشي والأزمات المتلاحقة في مناطق الأسد، حيث علق أحدهم: “نفس الاسباب اللي خلت شب بنفس العمر بحماة ينتـ .ـحر ضغـ .ـوط معيشـ .ـية ونفسية شباب مابقى يقدر يتحمل هالاوضاع ومستقبل قاتـ .ـم والله يستر ما يصير هالموضوع موضة بين شباب هالايام”.

وعلقت “ميساء سقاطي” بسخرية: “اكيد في طابور تخريبي مجـ .ـرم ع صفحات الفيس عم يقدر يخـ .ـترق خصوصيات وعقول هالشباب بالتأثير على نفسياتن ودفعن للانتـ .ـحار”.

وعلق آخر: “قسمًا بالله ماقصر لان سوريا بس للحـ .ـراميه وهيك هيك جاييها يوم رح تنمـ .ـحا هيي وكل من فيها بسبب غضب رب العالمين”.

الجدير ذكره أن مناطق سيـ .ـطرة الأسد تشهد أزمة معيشية غير مسبوقة، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية لمستوىً غير مسبوق، دفع الكثيرين لبيع ممتلكاتهم والبحث في القمامة عن طعام، وهو ما ذكرته الممثلة “هدى شعراوي” قبل أيام.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.