حقل تجارب… موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة التي تم استخدامها في سوريا

5 مارس 2021آخر تحديث :
منظومة الصواريخ الروسية أس300
منظومة الصواريخ الروسية أس300

تركيا بالعربي

حقل تجارب… موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة التي تم استخدامها في سوريا

كشفت مواقع إعلامية عن مئات الأسـ .ـلحة التي جربتها القوات الروسية في سوريا، بعد أن جعلت الأخيرة كحقل تجارب لصناعاتها العسكرية الجديدة.

ووفقًا لموقع “مليتيري فايلز” الروسي، فإن عدد الأسـ .ـلحة التي استخدمتها موسكو في سوريا بلغ 231 سلاحًا منذ بدء تدخلها في الحـ .ـرب إلى جانب نظام الأسد عام 2015.

وأوضح الموقع أن الروس استخدموا منظومات دفاع جوي من طراز “S400″و “S300″ و”بوك 2” ومنظومة “بانتسير إس1″، بالإضافة لأنظمة الحـ .ـرب الإلكترونية وأنظمة الرادار الحديثة.

وأضاف أن القوات الروسية استخدمت عدة أجيال من قاذفات السوخوي الحديثة، منها “سو -57″، و”سو-24 إم”، و”سو-25 إس إم” وطائرات مقاتلة من طراز “سو-35 إس”، وقاذفات “تو 95 أم إس” و”تو -160″.

وتحدث الموقع عن استخدام عدة أجيال من المروحيات، منها “كا-52” و”مي-28″، والطائرات المسيرة، “أوتبوست”، و”إنيكس -3″، و”أورلان-10”.

وبالنسبة للقوى البحرية، شاركت غواصة “روستوف نا دونو” بصواريخ “كاليبر”، بالإضافة لمشاركة أربع سفن حـ .ـربية من طراز “بويان”، وحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف”.

ويأتي التقرير في وقت تعرض فيه السـ .ـلاح الروسي لانتكـ .ـاسة قوية، بعد تصريحات رئيس وزراء أرمينيا “نيكول باشينيان” حول فشـ .ـل صـ .ـواريخ “إسكندر” الروسية بتحقيق أهـ .ـدافها، وتسببها في الهـ .ـزيمة أمام أذربيجان” بإقليم “قره باغ”.

ودخلت روسيا الحـ .ـرب السورية، في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2015، وشرعت منذ بدء تدخلها بتـ .ـدمير المناطق السورية الخارجة عن سيـ .ـطرة الأسد بمئات الأنواع من الذخـ .ـائر شديدة الانفـ .ـجار، وتسببت بمأساة إنسانية لما يزيد عن نصف الشعب السوري، الذين باتوا مهجرين خارج البلاد أو نازحين داخلها.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.