كمـ.ـائن وهجـ.ـمات جديدة توقـ.ـع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من قوات الأسد في درعا

4 مارس 202111 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 12:28 مساءً
كمـ.ـائن وهجـ.ـمات جديدة توقـ.ـع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من قوات الأسد في درعا

تركيا بالعربي

كمـ.ـائن وهجـ.ـمات جديدة توقـ.ـع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من قوات الأسد في درعا

شهدت محافظة درعا جنوب سوريا هجمات جديدة، خلال الساعات الماضية، تسببت بمقـ .ـتل عدد من عناصر مخـ .ـابرات نظام الأسد.

وذكر “تجمع أحرار حوران” أن مسـ .ـلحين مجهـ .ـولين اغتـ .ـالوا بالرصـ .ـاص عنصرين من مخابرات النظام، وهما، محمد عبد القادر الزعبي، و،عبد الهادي عبد الرحيم الزعبي، في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي.

وأضافت المصادر أن المقـ .ـتولين يتبعان لجهاز المخابرات العسكرية، تحت إمرة، محمد علي اللحام، الذي تنشط مجموعاته شرقي درعا.

من جانب آخر، أكد المصدر ذاته مقـ .ـتل المساعد في قوات الأسد، باسل محمد نور الدين المصطفى، المنحدر من محافظة حلب، متأثرًا بجراحه التي أصـ .ـيب بها ،أول أمس الثلاثاء، جراء استهـ .ـدافه بالرصـ .ـاص من قبل مجهـ .ـولين أثناء تواجده على حاجز للمخـ .ـابرات الجوية في بلدة السهوة شرقي درعا.

وتشهد محافظة درعا وعموم مناطق الجنوب السوري اضطرابات أمنية تتـ .ـمثل باغتـ .ـيالات يومية تطال عناصر النظام والتسويات، كما تطال بعضها عناصر الجيش الحر سابقاً.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.