الجـ.ـيش التركي يستـ.ـهدف بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية مـ.ـواقع للنظام السوري شرقي إدلب

4 مارس 2021آخر تحديث :
عاجل قصف مدفعي - مدفعية
عاجل قصف مدفعي - مدفعية

تركيا بالعربي

الجـ.ـيش التركي يستـ.ـهدف بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية مـ.ـواقع للنظام السوري شرقي إدلب

استـ.ـهدف الجـ.ـيش التركي المتمركز في مدينة سرمين جنوبي إدلب السورية، اليوم الخميس، وبالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية، مـ.ـواقع قـ.ـوات النظام السوري والميلـ.ـيشيات المسـ.ـاندة له شرقي إدلب.

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الجيش التركي استهدف مواقع تابعة لقوات النظام السوري في سراقب شرقي إدلب، بعدة صـ.ـواريخ أرض أرض، رداً على الخـ.ـروقات المتكررة في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن “الاستـ.ـهداف التركي على مواقع قـ.ـوات النظام السوري، ترافق مع دخول رتل عسـ.ـكري تركي ضخم إلى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب”.

وفي 25 شباط/فبراير الماضي، استهدفت مدفعية الجـ.ـيش التركي في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالقـ.ـذائف الثـ.ـقيلة وبشكل عنـ.ـيف مـ.ـواقع قـ.ـوات النظام السوري والميلـ.ـيشيات المساندة له في مدينة كفرنبل بالريف ذاته.

وكانت قوات النظام السوري بسطت سيطرتها على مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، في 25 شباط/فبراير 2020، بعد حملة عسـ.ـكرية تسبب باستـ.ـشهاد ونزوح العديد من المدنيين إضافة إلى الدـ.ـمار الكبير الذي خلفه قصـ.ـف تلك القوات.

وفي 11 شباط/فبراير الماضي أيضا، استهدف الجيـ.ـش التركي المتمركز في جبل الزاوية جنوبي إدلب بقـ.ـذائف المـ.ـدفعية الثقـ.ـيلة، مواقع قوات النظام السوري و الميليـ.ـشيات المساندة له في مدينة كفرنبل بريف إدلب.

تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية لعموم الولايات التركية

بعد ساعات قليلة من قرارات الرئيس أردوغان حول تخفيف القيود أو رفعها في بعض الولايات التركية وبدء العودة للحياة الطبيعية، أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا لعمومة الولايات التركية كشفت فيه تفاصيل هامة اضافية بشأن حظر تجوال عطلة نهاية الأسبوع.

وتضمن تعميم الداخلية التركية بحسب ترجمة موقع نيو ترك بوست، أن حظر تجوال عطلة نهاية الأسبوع سيبدأ في الولايات البرتقالية (الفئة الخطيرة) والولايات الحمراء (الفئة شديدة الخطورة)، يوم السبت من الساعة 9 مساءً وحتى الخامسة فجر يوم الإثنين.

وأوضحت الداخلية، في بيانها أنه سيسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما بالتجوال بين 2 ظهرا و6 مساءً، والذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بالتجوال بين الساعة 10 صباحا و2 ظهرا، وذلك في الولايات البرتقالية والحمراء.

وأعلنت عن رفع قيود حظر التجوال عن الأطفال دون الـ20 عاماً، وكبار السّن فوق 65 عاماً، وذلك في الولايات الزّرقاء والصّفراء.

وأشارت إلى استمرار فرض قيود حظر التجول المسائي اليومي من الساعة التاسعة مساءً وحتى الخامسة فجرً في كامل الولايات التركية، بما في ذلك الولايات الزّرقاء والصّفراء وفي عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت بأنه سيُسمح بافتتاح المطاعم والمقاهي في الولايات ذات اللّون الأزرق والأصفر والبرتقالي، وذلك بين الساعة 7 صباحا و7 مساءً، كما يُسمح ببيع الوجبات السريعة حتى الساعة 9 مساءً، وأيضاً يُسمح بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا.

فيما يستمر فرض قيود الحظر على الولايات التي تشهد خطورة شديدة (الحمراء)، بخصوص فتح المطاعم والمقاهي، ويسمح فقط بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا، والوجبات السريعة حتى الساعة 8 مساءً.

وتضمن تعميم الداخلية، التأكيد على ضرورة إبراز الكود الصّحي ( HES KODU ) الخاص بالزبائن والعمال، قبل الدخول إلى المطاعم والمقاهي والمسابح والملاعب.

كما أعلنت الداخلية التركية، عن السّماح بإقامة مراسم عقد القران، بشرط أن لا تتعدى ساعة واحدة فقط، وأن لا يتجاوز عدد الحضور في الولايات البرتقالية والحمراء 50 شخصًا، وفي الولايات الزّرقاء والصّفراء 100 شخص.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.