من جديد… جـ.ـريمة مروعة تهـ.ـز محافظة طرطوس

3 مارس 2021آخر تحديث :
اغتصاب
اغتصاب

تركيا بالعربي

هـ .ـزت جـ .ـريمة قتـ .ـل مروعة، أمس الثلاثاء، محافظة طرطوس الخاضعة لسيـ .ـطرة نظام الأسد، حيث قتـ .ـلت امرأة داخل منزلها بطريقة صـ .ـادمة.

وذكر موقع “تلفزيون الخبر” الموالي أن الجـ .ـريمة وقعت في منطقة البصيرة بريف طرطوس، ضحـ .ـيتها امرأة في العقد الخامس من عمرها.

وأضاف أن شخص مجهول دخل إلى منزل الضـ .ـحية وقتـ .ـلها عبر طـ .ـعنها عدة مرات في رأسها بواسطة أداة حادة، بالإضافة لكسـ .ـر جمجـ .ـمتها بطريقة غير معلومة.

وأوضحت المصادر أن المرأة وافدة من محافظة حلب، ومتزوجة، وليس لديها أولاد، وتقيم في منزل بمنطقة البصيرة القديمة بريف طرطوس.

وشهدت المنطقة ذاتها، قبل عدة أشهر، جريمة قتـ .ـل بحق رجل، رميت جثـ .ـته في المنطقة قرب شاطئ البحر، وبقيت الجثـ .ـة هناك حتى تفسـ .ـخت.

وسبق أن وقعـ .ـت جـ .ـريمة قتل مشـ .ـابهة بحق امرأة من قرية جديتي بمحافظة طرطوس، في العقد الخامس من عمرها، تعرضت للقـ .ـتل بغياب زوجها، حينما دخل عليها شاب بقصـ .ـد السـ .ـرقة فتفـ .ـاجأ بوجودها داخل البيت فقـ .ـتلها وسـ .ـرق ما لديها من مال ومصاغ ذهبي.

وتعاني مناطق سيـ .ـطرة الأسد انتشارًا غير مسبوق لجـ .ـرائم القتـ .ـل والسـ .ـلب والنـ .ـهب، بالتزامن مع تردي الوضع الأمني نتيجة ضعف قبـ .ـضة النظام على مناطق سيـ .ـطرته وتحكم الميلـ .ـيشيات الموالية له بتلك المناطق دون تعرضهم للمسـ .ـاءلة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.