قتـ.ـلى وجـ.ـرحى… انهيـ.ـار دمـ.ـوي للطلاب داخل إحدى طوابق هذه الجامعة (فيديو)

3 مارس 2021آخر تحديث :
قتـ.ـلى وجـ.ـرحى… انهيـ.ـار دمـ.ـوي للطلاب داخل إحدى طوابق هذه الجامعة (فيديو)

تركيا بالعربي

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى… انهيـ.ـار دمـ.ـوي للطلاب داخل إحدى طوابق هذه الجامعة (فيديو)

قضـ .ـى 7 طلاب بوليفيين قتـ .ـلى، أمس الثلاثاء، وجـ .ـرح 4 آخرون بسـ .ـقوط طابق في جامعة مدينة El Alto البعيدة في الغرب البوليفي 20 كيلومترا عن العاصمة لاباس، بعد أن انهـ .ـار سور الطابق الواقي من تدافع من كانوا فيه، وعددهم أكثر من 150 طالبا، أعمارهم بين 21 و23 سنة، فهوى الواحد بعد الآخر إلى مصـ .ـيرهم المحـ .ـتوم، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وبحسب فيديو التقط مشاهده أحد الطلاب بهاتفه المحمول، يتضح أن التدافع كان على أشـ .ـده بين المزدحمين، حين اندلع شجـ .ـار لا تظهر معالمه في الفيديو، إلا أن الإعلام المحلي ذكر أنه تطور إلى اشتـ .ـباكات بالأيدي، فلم يقو الدرابزين على الضغط، وانهـ .ـار فجـ .ـأة، وسريعا أقبلت فرق الطوارئ والإنقاذ، كما ورجال الإطفاء والشرطة المحلية وحاولوا تقديم المساعدة قدر الإمكان، وتم نقل الطلاب الجـ .ـرحى إلى مستشفيات مختلفة، بينما لم يتم الكشف عن سبب الشـ .ـجار.

المصدر: العربية

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.