العثور على كميات ضخمة من الذهب في سوريا

2 مارس 2021آخر تحديث :
سبائك ذهب
سبائك ذهب

تركيا بالعربي

أفادت وسائل إعلام محلية، بأن ميليـ .ـشيا الحرس الثوري الإيراني عثرت في الأيام الماضية على كميات كبيرة من الذهب، بعد عمليات حفر وتنقيب في مناطق متفرقة في البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت شبكة “عين الفرات”، الثلاثاء، أن عناصر الحرس الثوري عثروا على أكثر من 50 كيلو من الذهب ما بين سبائك ومصاغ، وأكثر من 500 ألف دولار أمريكي، بعد عمليات تنقيب بمناطق عدة في البوكمال بحسب ما نقلت آرام ميديا.

وأضافت أن الحرس الثوري عمل على نقل الذهب والأموال إلى مربع الموارد البشرية الأمني الواقع بالقرب من مستشفى بدر، مرجحةً أن يتم نقلها لاحقاً إلى العراق وبعدها إلى إيران.

وبدأت الميلـ .ـيشيات الإيرانية عمليات الحفر والتنقيب بعد أن أحضرت أجهزة اكتشاف معادن إلى المدينة التي تمنع الأهالي من العودة إليها، فضلاً عن استعانتها بخبراء مختصين.

وأوضحت الشبكة، أن قسماً من الذهب والأموال التي عثرت عليها ميليـ .ـشيات إيران، تعود ملكيتها للأهالي الذين دفنـ .ـوها قبل النزوح خشـ .ـية النهـ .ـب أثناء عبور نهر الفرات، والقسم الآخر لتنظيم “داعش” الذي كان يسيـ .ـطر على المدينة.

ووسع الحرس الثوري من عمليات الحفر والتنقيب في البوكمال والميادين، لتطال هذه العمليات الأراضي والحدائق التابعة للمنازل الخاصة، وبعض المواقع الأثرية مثل قلعة الرحبة، وفقاً لـ”عين الفرات”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عودة الحياة إلى طبيعتها ويكشف عن القرارات الجدديدة

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير حسان كنجو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتباراً من الغد”.

وأضاف: “أما بالنسبة لبقية الولايات فسيتم فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، إضافة للصفين الـ 8 و الـ 12”.

واستطرد: “ستجرى امتحانات وجها لوجه للمرحلة الثانوية فقط في الأماكن عالية الخطورة”.

وتابع: “سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية”.

وذكر: “سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون 20 عاماً في الولايات المصنفة بالأزرق والأصفر (قليلة ومتوسطة الخطورة)”.

وأضاف: “سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع بشكل كامل في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، فيما سيتم الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل العودة إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من الغد، عبر اعتماد نظام جديد يتم من خلاله، تقسيم الولايات إلى 4 أقسام حسب نسبة الإصـ .ـابات وسيتم تقييمها أسبوعياً”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.