وفـ.ـاة فنان مصري معـ.ـارض للنظام السوري كان قد وصف بشار الأسد بـ (الأرعـ.ـن)

1 مارس 2021آخر تحديث :
وفـ.ـاة فنان مصري معـ.ـارض للنظام السوري كان قد وصف بشار الأسد بـ (الأرعـ.ـن)

تركيا بالعربي

رحل الفنان يوسف شعبان متأثرا بإصـ .ـابته بفيروس “كورونا” عن عمر ناهز 88 عاما، أمس الأحد.

ويعرف عن “شعبان” تاريخه العريق بالفن المصري حيث قدم شخصيات عدة أبرزها دوره بمسلسل “رأفت الهجان” ومسلسل “المال والبنون” ومشاركته بأكثر من 130 مسلسلا تلفزيونيا.

ووصف “شعبان”، رأس النظام السوري بشار الأسد بالأرعـ .ـن وأنه تفوق على هتلر ونيرون وستالين بالإجـ .ـرام؛ يقـ .ـتل النساء والأطفال والشباب بدون أي رحمة أو إنسانية، لا تشعر أن هذا الشعب شعبه.

وقدم “يوسف شعبان” شخصيات عدة تحمل أبعادا إنسانية طوال مشواره الفني حيث بدأ حبه للفن عندما كان صغيرا وبسبب عمل والده الذي كان مصمم إعلانات شهير، فعشق الرسم وكان راغبا بالالتحاق بكلية الفنون الجميلة، لكن عائلته سعت لإلحاقه بكلية الشرطة أو الكلية الحـ .ـربية دون رغبته، واضطر للالتحاق بكلية الحقوق إلا أنه سحب أوراقه منها بعد ثلاث سنوات من الدراسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1962.

وكانت أولى أعماله السينمائية في ستينيات القرن الماضي مع فيلم “في بيتنا رجل” عام 1961، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلما.

ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك فيها فيلم “معبودة الجماهير”، “ميرامار”، “الثلاثة يحبونها”، و”أم العروسة”.

ونجح شعبان في انتخابات نقابة الممثلين عام 1997 ليتولى منصب النقيب، واستطاع خلال فترته النهـ .ـوض بالنـ .ـقابة وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين، وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكن باستطاعتهم دفع مصاريف علاجهم، واستطاع أن يستمر في منصبه دورتين متتاليتين.

كان آخر ظهور للفنان الراحل بداية شهر شباط الفائت حيث تحدث عن مشاركته بمسلسل “عش الدبابير” الذي سوف يعرض في رمضان المقبل.

المصدر: بلدي نيوز

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.