قبل ساعات من الاجتماع.. ولاية تركية تشهد انخفاضاً كبيراً في أعداد الحالات

1 مارس 2021آخر تحديث :
قبل ساعات من الاجتماع.. ولاية تركية تشهد انخفاضاً كبيراً في أعداد الحالات

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن ولاية (بابيورت) سجلت أعلى معدل انخفاض خلال الأيام الماضية، مقارنة بالشهر الماضي وذلك خلال الفترة الممتدة بين 15 – 21 من شهر شباط الماضي.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “انخفاض الحالات إلى جانب الإجراءات في المدينة التي كانت في مجموعة الخطر في الأسبوع السابق ، أدى لإرضاء المواطنين. قال أولئك الذين يهتمون بالالتزام بالأقنعة والمسافة وقواعد النظافة أنه يجب على الجميع اتباع هذه القواعد”.

شارك وزير الصحة فخر الدين قوجة ، على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المحافظات التي سجلت أعلى زيادة وانخفاض في عدد الحالات المسجلة في تعداد السكان البالغ 100 ألف في الأسبوع الفائت: “مقاطعاتنا التي لديها أقل عدد من الحالات لكل 100 ألف من السكان مقارنة بالأسبوع الماضي هي بايبورت وإرزينجان وطرابزون وكارابوك وهاتاي، والمقاطعات التي شهدت أعلى زيادة هي أوردو وجيريسون وسامسون وتوكات وبولو”.

وأضاف: “يتطلب الأمر المزيد من الجهد للتطبيع” ولوحظ استمرار التراجع في بايبورت التي احتلت المرتبة الأولى بين المحافظات التي انخفض فيها عدد الحالات، مع عمليات التفتيش التي أجريت في المدينة التي تقع في فئة المخاطر العالية بمعدل 60.21 في البيانات الصادرة بين 08-14 فبراير ، انخفض العدد الأسبوعي للحالات إلى 21.96 بين 15-21 فبراير”.

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.