تحرك عسـ.ـكري سعودي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية

1 مارس 2021آخر تحديث :
الجيش الأمريكي والسعودي
الجيش الأمريكي والسعودي

تركيا بالعربي

تحرك عسـ.ـكري سعودي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت المملكة العربية السعودية، الأحد، عن تحرك عسـ.ـكري مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الهـ.ـجوم على الرياض.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن انطلاق فعاليات التمرين المشترك “التنين” بين القوات الجوية الملكية السعودية ونظيرتها الأمريكية بالمنطقة الغربية.

وأضافت في بيان لها، أن “التمرين يهدف إلى التدريب على الاعتراض التكتيكي والتدريب القـ.ـتـ.ـالي والهـ.ـجوم الجـ.ـوي المضـ.ـاد، وقمـ.ـع الدفـ.ـاعات الجوية للعـ.ـدو”.

وأوضحت أن “التمرين يسهم أيضًا، في تحقيق التوافق والتكامل العملياتي، ويعد استمرارًا للتعاون المشترك بين القوتين الجويتين للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان السعودية إحـ.ـباط هجـ.ـوم خطـ.ـير على العاصمة الرياض، خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراض وتدمـ.ـير صـ.ـاروخ بالسـ.ـتي أطلقـ.ـته الميليشـ.ـيا الحـ.ـوثية الإرهـ.ـابية المـ.ـدعومة من إيران تجاه مدينة الرياض”.

بالإضافة إلى تدمير 6 طائرات دون طيار “مفخخة” تجاه المملكة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية، وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن في 4 فبراير/شباط، الجاري، أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.