نظام أسد يبدأ تطبيق قانون بدل الخدمة الإلزامية

28 فبراير 2021آخر تحديث :
علم سوريا دمشق
علم سوريا دمشق

تركيا بالعربي

ذكرت مصادر إعلامية أن نظام الأسد بدأ اليوم تنفيذ قانون مصادرة أملاك الشبان السوريين المتخـ .ـلفين عن الخدمة الإلزامية الذي أصدره في وقت سابق.

ونقل موقع “العربية نت” عن مصادره أن مديرية التجنيد التابعة لنظام الأسد أصدرت حكمًا بالحـ .ـجز على أموال المكلف بالخدمة الإلزامية، في حال تجاوز عمره 42 عامًا.

وأضافت أن سلطات النظام تخير المكلف بين مصـ .ـادرة الممتلكات أو دفع مبلغ 8 آلاف دولار أمريكي، ولا توقف ملاحقته إلا في حال دفعها أو دفع ما يوازيها من العملات الأخرى.

ولفت الموقع إلى أن النظام يستغل حاجة آلاف الشبان من اللاجئين السوريين في الخارج، الذين تركوا البلاد لكي لا يشاركوا جيش النظام في قتـ .ـال أبناء بلدهم، يستغل حاجتهم لتجديد أوراقهم الرسمية عبر سفاراته لفرض دفع البدل النقدي.

وتأتي التطورات الجديدة بعد تصريحات أطلـ .ـقها العميد لدى النظام، إلياس بيطار، رئيس فرع الإعفاء والبدل لدى جيش الأسد، بخصوص مصادرة أملاك من تجاوز عمره 42 عامًا ولم يدفع بدل الخدمة.

وأكدت المصادر أن النظام يسعى لتعويض الخسـ .ـائر التي يمنى بها اقتصاده -نتيجة العقوبات- من جيوب السوريين عبر جوازات السفر والأوراق الثبوتية وتصديق الشهادات، التي يحتاجها المغتربون.

وتشهد مناطق سيـ .ـطرة الأسد أزمـ .ـةً اقتصادية غير مسبوقة، انعكست على كل مفاصل الحياة، وتسببت بحالة تـ .ـذمر كبيرة حتى من قبل شخصيات موالية لها ثقلـ .ـها في المجتمع.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.