روسيا تكشف مصـ.ـير طاقم مروحيتها وسبب سقـ.ـوطها في الحسكة

28 فبراير 2021آخر تحديث :
مروحية أمريكية
مروحية أمريكية

تركيا بالعربي

كشفت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الأحد، عن مصير طاقم مروحيتها العسكرية التي سقـ .ـطت، في وقتٍ سابق اليوم الأحد، بمناطق سيـ .ـطرة الجيش الوطني السوري بريف الحسكة، كما كشفت عن سبب سقـ .ـوط المروحية.

وقالت “الدفاع الروسيّة” في بيان – نقلته وكالة “الأناضول” التركيّة – إنّ مروحية تابعة لـ قواتها نفّذت هبوطاً اضطرارياً لـ”أسباب فنيّة” في سوريا – دون تحديد مكان الهبوط بدقة – وإنّ جميع أفراد طاقم المروحية على قيد الحياة.

وجاء توضيح وزارة الدفاع الروسيّة عن مصـ .ـير طاقم المروحية، بعد إعلان وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” نبأ سقـ .ـوط طائرة مروحيّة روسيّة في ريف الحسكة، ومقـ .ـتل أحد أفراد الطاقم وإصـ .ـابةِ الآخرين.

وكانت مصادر عسكرية قد أفادت لـ موقع تلفزيون سوريا، في وقتٍ سابق اليوم، بأنّ طائرةً مروحية تابعة لـ سـ .ـلاح الجو الروسي سقـ .ـطت في مناطق سيـ .ـطرة الجيش الوطني بريف الحسكة، على بعد 3 كم مِن محطة “الأبقار” التي تتخذها القوات الروسيّة قاعدة لها شمال غربي بلدة تل تمر.

وأضافت المصادر أن قوات من الجيش التركي وصلت إلى مكان سقـ .ـوط المروحية الروسيّة بين قريتي “القاسمية والريحانية” التي يسيـ .ـطر عليهما الجيش الوطني.

وتقع القريتان ضمن عشرات البلدات والقرى التي سيـ .ـطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، وذلك ضمن عملية “نبع السلام” التي أطـ .ـلقها الجيشان، شهر تشرين الأول 2019، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات.

يذكر أنّ أكثر من طائرة حـ .ـربية تابعة لـ سـ .ـلاح الجو الروسي سقـ .ـطت بمضادات الفصائل العسكرية في مناطق متفرقة مِن سوريا، خلال قصـ .ـفها مناطق في ريفي إدلب وحماة تغطيةً لـ معارك قوات النظام، إضافةً لـ طائرات غيرها أسقـ .ـطتها الفصائل وتنظيم الدولة شرقي حمص ومنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق.

كذلك خسرت روسيا منذ تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، نهاية أيلول 2015، مئات الجنود بينهم ضبّاط برتب عاليّة، والعديد منهم قتـ .ـلوا بإسقـ .ـاط طائراتهم ومروحياتهم الحـ .ـربية بمضادّات الفصائل العسكرية أو مضادات تنظيم الدولة (داعش)، فضلاً عن سقـ .ـوط طائرات ومروحيات نتيجة أعطال فنيّة.

المصدر: تلفزيون سوريا

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.