تحركات عسكرية تركية جديدة جنوبي إدلب وغربي حماة

28 فبراير 2021آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن القوات التركية أجرت تحركات عسكرية جنوبي إدلب وغربي حماة، خلال الأربع والعشرين ساعةً الماضية.

ووفقًا لموقع “الحل نت” فقد أنهى الجيش التركي، أمس السبت، سحب قاعدته العسكرية في قرية بسامس، بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضاف المصدر أن القوات التركية سحبت عناصرها ومعداتها العسكرية من النقطة المذكورة باتجاه بلدة قسطون وتلتها في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش التركي تعتزم سحب نقطة جديدة في جبل الزاوية، والتي تقع في مدرسة معراتا إلى منطقة لا تزال مجهولة حتى الآن.

وأشار الموقع إلى أن نقطة “تل الشيخ تمام” في ذات المنطقة لم يطرأ عليها أي تغيير.

وعملت القوات التركية منذ بدء سريان اتفاق وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار، في الخامس من مارس/آذار الماضي، على تعزيز تواجدها العسكري في جنوب وشرق جبل الزاوية، وأنشأت نقاطًا تحيط بالمنطقة من كلا الجهتين.

يذكر أن الجيش التركي بدأ مؤخرًا بتكثيف تواجده العسكري في منطقة سهل الغاب، حيث أنشأ نقطة في مدارس قسطون، وشرع، قبل أسابيع، بإنشاء نقطة جديدة على تلة البلدة التي تطل على المناطق الشمالية من السهل.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.