الرئيس أردوغان يشارك في الإنجاز التركي الكبير والجديد (صور)

28 فبراير 2021آخر تحديث :
أردوغان والعلم التركي
أردوغان والعلم التركي

تركيا بالعربي

أردوغان يفتتح نفقا يزيد طوله عن كيلومترين وسط تركيا

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، عبر اتصال مرئي، في افتتاح نفق بطول ألفين و71 مترا، بين العاصمة أنقرة، وولاية جانقيري (وسط).

وقال أردوغان في كلمة خلال مراسم الافتتاح، أن النفق يربط بين منطقتي “قزلجا حمام” في أنقرة، و”تشركيش” في جانقيري بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح أن المكان الذي تم فيه إنشاء النفق، يتميز بارتفاعه عن مستوى سطح البحر، وطرقاته المتعرجة، الأمر الذي كان يشكل صعوبة في النقل.

وأضاف أن النفق سيساهم في تقصير المدة اللازمة للسفر بين المنطقتين، وزيادة رفاهية المسافرين.

ولفت أن مشروع النفق والطرق المتصلة به، سيوفر نحو 7.5 ملايين ليرة سنويا (الدولار بنحو 7.4 ليرة تركية).

وأردف أن طول النفق مع الطرق المتصلة به يبلغ 3.6 كلم، معربا عن أمله في أن يحمل المشروع الخير لأهالي المنطقة وعموم البلاد، ومتقدما بالشكر لكل من ساهم في إنجازه.

ما أهمية هذا النفق

وأشار إلى أهمية مشاريع النقل التي تم إنجازها في السنوات الـ18 الأخيرة، بشتى أنواعها من بري وبحري وجوي وسكك حديدية.

وأكد على أن تركيا تمضي بفضل بنيتها التحتية القوية في سبيل أن تصبح واحدة من أهم مراكز الإنتاج والتجارة عالميا، في مرحلة إعادة هيكلة النظام العالمي والسياسي والاقتصادي.

وشدد على مضي تركيا بخطى واثقة نحو كافة أهدافها لعام 2023، في سبيل دخول قائمة أقوى 10 اقتصادات في العالم.

من جانبه، قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، في كلمة خلال مراسم الافتتاح، إن النفق سيساهم في تقليص مدة التنقل في المنطقة من 15 دقيقة إلى 3 دقائق فقط.

وأوضح أن إجمالي طول المشروع يبلغ 3.6 كلم، وأنه سيوفر المزيد من الرفاهية والراحة للمسافرين في المنطقة، خاصة في الشتاء، حيث كانت الرحلات تتسم بالصعوبة بسبب ارتفاع المنطقة عن سطح البحر، وتعرج الطرقات فيها.

صورة للرئيس أردوغان من أمام النفق

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.