قنـ.ـابل بوزن (ربع طن)… هذه تفاصيل القصـ.ـف الأمريكي على مواقع الإيرانيين شرق سوريا

27 فبراير 2021آخر تحديث :
قنـ.ـابل بوزن (ربع طن)… هذه تفاصيل القصـ.ـف الأمريكي على مواقع الإيرانيين شرق سوريا

تركيا بالعربي

بعد نحو 12 ساعة على توجيه الضـ .ـربة الأمريكية لمواقع الميلـ .ـيشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية، بدأت تتكشف بعض التفاصيل حول الخسـ .ـائر التي لحقت بوكلاء نظام الملالي جراء أول رد فعل أمريكي لمعاقبة هذه الميليـ .ـشيات على استـ .ـهداف المصالح الأمريكية في المنطقة.

ووفقاً لمصادر إعلامية متقاطعة، فإن القصف الأمريكي الذي شنته طائرات تابعة لسـ .ـلاح الجو الأمريكي بقنابل ذكية استهدفت مواقع استراتيجية وبنى تحتية لميليـ .ـشيات إيران، ما أسفر عن مقـ .ـتل 17 عنصراً من الأخيرة.

واستـ .ـهدف القصـ .ـف الذي شنه الأمريكيون الساعة 11 بتوقيت غرينيتش – وفقاً لموقع قناة الحرة – 7 مواقع بقنابل ذكية سعة القنـ .ـبلة الواحدة من المتـ .ـفجرات 250 كيلوغرام (ربع طن)، إذ أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جون كيربي، أن الضـ .ـربات دمرت عدة منشآت تقـ .ـع عند نقطة مراقبة حدودية تستخدمها عدد من الجماعات المسـ .ـلحة المدعومة من إيران، بما في ذلك “كتائب حزب الله” و “كتائب سيد الشهداء”.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في تصريحات أعقبت الغارات أنه تم ضـ .ـرب “الهـ .ـدف الصحيح”، وقال: “متأكدون من أن الهدف الذي استـ .ـهدف في سوريا كان يستخدم من قبل الميليـ .ـشيات التي نفذت الهجـ .ـمات الصـ .ـاروخية في العراق”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الضربة عبارة عن “رد فعل صغير للغاية”، لا سيما أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عرضت على بايدن مجموعات أكبر من الأهداف لكن الرئيس الأمريكي أعطى الضوء الأخضر لتنفيذ “أصغر” هذه الأهداف، مشيرين إلى أن هذه الضـ .ـربة تأتي كـ”رد مدروس” على الهـ .ـجوم الصـ .ـاروخي على قاعدة أمريكية في أربيل بكردستان العراق.

وعلى خلفية الغارات على مواقع الميليـ .ـشيات الإيرانية، قالت وسائل إعلام موالية، إن وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، اتصل بوزير خارجية أسد، فيصل المقداد، دون الإفصاح عن فحوى الاتصال، في حين أدانت روسيا القصـ .ـف الأمريكي الأخير، الذي تصدر اسم سوريا بسببه الترند العالمي على تويتر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها ميلـ .ـيشيا “حزب الله” العراقي ضربة موجعة، فقبل 4 أيام أعلنت الميليشيا عن مقـ .ـتل أبرز قادتها العسكريين في محافظة بابل ضمن المنطقة الممتدة بين كربلاء والحلة وبغداد، وهي مناطق نفوذ تسيـ .ـطر عليها الميليـ .ـشيات الممولة من إيران دون منازع.

وجاء الإعلان عن مصـ .ـرع “أبو ياسر المعلم” عقب حدثين شهدهما العراق استـ .ـهدفا المصالح الأمريكية، الأول تمثل باستـ .ـهداف قاعدة بلد الجوية الأمريكية بثلاثة صـ .ـواريخ، دون الإعلان عن إصـ .ـابات أو خسـ .ـائر جراء الاستـ .ـهداف، حيث تحتوي القاعدة على خبراء وجنود أمريكيين، وهي إحدى أبرز القواعد الأمريكية في العراق حيث تتموضع إلى الشمال من العاصمة بغداد.

والحدث الثاني، تمثل في استـ .ـهداف قاعدة أمريكية ضمن مطار أربيل، ما أسفر عن مقـ .ـتل متعاقد أجنبي وإصـ .ـابة عسكريين أمريكيين، حيث اتهمت ميليـ .ـشيا “حزب الله” العراقي بالوقوف خلفه، رغم تبني جماعة شيعية تطـ .ـلق على نفسها “سرايا أولياء الدم” مسؤوليتها عن الهـ .ـجوم، ما أثار غضـ .ـب الإدارة الأمريكية الجديدة التي دعت على لسان وزير خارجيتها “أنطوني بلينكن” إلى فتح تحقيق بالحـ .ـادثة وتوعدت بـ”محاسبة المسؤولين عن الهجـ .ـوم”.

المصدر: أورينت

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.