سماع صوت انفـ.ـجار في سماء العاصمة السعودية الرياض

27 فبراير 2021آخر تحديث :
قصف صاروخي
قصف صاروخي

تركيا بالعربي

سمع صوت انفـ.ـجار قوي في العاصمة السعودية الرياض ،مساء اليوم السبت، نتيجة اعتراض صـ.ـاروخ أطلقته الميـ.ـليشيات الحوثية على المنطقة.

وأكد التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية اعتراض وتدمير هجوم باليستي من ميـ.ـليشيات الحوثيين نحو الرياض، وفقًا لصحيفة “سبق” السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو، لحظة اعتراض وتدمير هجوم باليستي من ميـ.ـليشيا الحوثيين باتجاه الرياض.

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف من تدمير طائرة بدون طيار مفـ.ـخخة أطلقتها ميـ.ـليشيا الحوثيين تجاه خميس مشيط جنوب غربي البلاد.

يذكر أن التحالف العربي في اليمن، اعترض صـ.ـاروخًا باليستيا أطلقته ميـ.ـليشيا الحوثي بتجاه المملكة ،يوم أمس الجمعة، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستـ.ـهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه المنطقة الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن محاولات الميـ.ـليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في 4 فبراير/شباط، الجاري أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب ميـ.ـليشيات الحوثيين.

اقرأ أيضاً: هل ألغت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” عن السوريين

تركيا بالعربي – حسان كنجو

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تتحدث عن إلغاء تركيا لتأشيرة الدخول عن السوريين الوافدين إليها، إضافة لإلغاء إذن السفر عن السوريين اللاجئين لديها.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد تم نسب المنشور لوزارة الخارجية التركية، وبعد مراجعة الموقع الرسمي، تبين أنه لا يوجد مثل هذه الأخبار، كما أن مديرية الهجرة التركية التي من المفترض أن تكون جهة رسمية في هكذا قرار لم تدل بأية تصريحات بهذا الصدد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.