ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى ميلـ.ـيشيات إيران بالضـ.ـربة الأميركية شرقي سوريا

26 فبراير 2021آخر تحديث :
تفجير
تفجير

تركيا بالعربي

ارتفع عدد قتـ .ـلى الميلـ .ـيشيات الإيرانية بالضـ .ـربة الأميركية التي استـ .ـهدفت مواقع الميلـ .ـيشيا شرقي سوريا، ليل الخميس – الجمعة، إلى 17 قتـ .ـيلاً، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

وقالت المصادر: إنّ طائرات حـ .ـربيّة أميركية استـ .ـهدفت شحنة أسـ .ـلحة للميليـ .ـشيات الموالية لـ إيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمةً مِن العراق عن طريق معبر القائم المقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن تـ .ـدمـ .ـير النقاط المستـ .ـهدفة ومقـ .ـتل 17 عنصراً مِن الميليـ .ـشيات.

وأخلت الميلـ .ـيشيات الإيرانية – على رأسها ميليـ .ـشيا “الحشد الشعبي” و”حزب الله” العراقيتين – العديد من مواقعها ومقارها في منطقة البوكمال، وأعادت التموضع في مواقع ونقاط أخرى، خشية تعرّضها لـ استـ .ـهدافات متتالية.

وفي حصيلة أوليّة قالت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا، فجر اليوم، إنّ 5 عناصر من ميلـ .ـيشيا “حزب الله” العراقي قتلوا وأصيب 8 آخرون، بغارات أميركية استـ .ـهدفت، ليلاً، معبر “حسين علي” العسكري الحدودي بين سوريا والعراق التابع للميلـ .ـيشيات الإيرانية قرب قرية “الهرّي” في منطقة البوكمال.

وأضافت المصادر، أنّ النقاط المسـ .ـتهدفة قرب الحدود العراقية السوريّة متخصصة بعملية تسهيل مرور القوافل والشاحنات العسكريّة التابعة للميليـ .ـشيات الإيرانية، وضبطها ضمن سجلات وقيود تُرفع لـ قادة الميلـ .ـيشيا في دير الزور والعراق.

وشهد معبر “حسين علي” العسكري، خلال الأيام القليلة الفائتة، نشاطاً ملحوظاً فيما يتعلق بدخول عربات وشاحنات محملة بالمعدات العسكرية والمشاة إلى مناطق سيـ .ـطرة الميلـ .ـيشيات الإيرانية في دير الزور، كما توجّه بعضها إلى مناطق سيـ .ـطرة الميلـ .ـيشيا في ريف حمص الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، ليل الخميس – الجمعة، أنّ مقاتلاتها شـ .ـنّت غـ .ـارات على منشآت عسكرية تابعة للميلـ .ـيشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجـ .ـمات صـ .ـاروخية استـ .ـهدفت قاعدة أميركية في العراق.

يشار إلى أنّ الضـ .ـربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة “بايدين”، حيث قال المتحدث باسم “البنتاغون” جيمس كيربي إنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا”.

المصدر: تلفزيون سوريا

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.