بكيت يومين لشعوري بالهوان.. سيدة سورية تبيع شعرها لإطعام أطفالها

25 فبراير 202162 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 11:13 مساءً
بكيت يومين لشعوري بالهوان.. سيدة سورية تبيع شعرها لإطعام أطفالها

تركيا بالعربي

بكيت يومين لشعوري بالهوان.. سيدة سورية تبيع شعرها لإطعام أطفالها

في تقرير مطول نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، روت الصحيفة مشاهد مؤلمة عن حال الناس وما يعانونه من برد وجوع وافتقار إلى أبسط مقومات الحياة، إضافة إلى تفاصيل محزنة عما فعلته الأزمة الاقتصادية الكارثية بحياتهم.

وتوضح الصحيفة أن السوريون يكرسون معظم وقتهم للبحث عن محروقات للطهي والتدفئة، ويقفون في طوابير طويلة للحصول على الخبز، وسط استمرار انقطاع التيار الكهربائي الذي لا يصل لبعض المناطق سوى بضع ساعات في اليوم، الوقت الذي يكفي بالكاد لشحن الهواتف المحمولة.

وتروي الصحيفة كيف اضطرت سيدات يائسات لقص شعرهن وبيعه لإطعام عوائلهن. وتلتقي بإحداهن في صالون لتصفيف الشعر في دمشق، وهي أم لثلاثة أطفال، اشترطت عدم الكشف عن اسمها كسائر من قابلتهم الصحيفة، تقول السيدة: “كان علي بيع شعري لأطعم أطفالي الجياع”.. كان زوجها النجار مريضاً ولا يعمل إلا بشكل متقطع، وكانت بحاجة للطعام ولمحروقات للتدفئة ولمعاطف لأطفالها.

باعت السيدة شعرها بما يعادل 55 دولاراً، وسيستخدم في صنع شعر مستعار، وقد استخدمت ما جنته لشراء وقود للتدفئة ومعاطف للأطفال، ودجاجة مشوية لم تتذوق العائلة مثلها منذ 3 أشهر.. بكت السيدة ليومين بعد ذلك لشعورها بالخجل والهوان.

ويمر الاقتصاد السوري بأسوأ فترة منذ اندلاع الحرب في 2011، في هذا الشهر تراجعت الليرة السورية إلى مستوى قياسي مقابل الدولار في السوق السوداء، ما أدى إلى انخفاض قيمة الرواتب وارتفاع تكاليف الاستيراد بشكل كبير، كما أن أسعار الأغذية تضاعفت العام الماضي، وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن أكثر من 60% من السوريين (12.4 مليون) معرضون لخطر الجوع وعدم القدرة على تأمين الطعام وهو رقم قياسي غير مسبوق.

المصدر: البيان الإلكتروني

اقرأ أيضاً: عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

اعلن وزير التربية الوطنية “ضياءسلجوق” أن جميع الاستعدادات والإجراءات للامتحانات وجهاً لوجه قد اكتملت قائلاً: “إن تأجيل امتحاناتك اليوم سيزيد من عبء الدراسة في المستقبل القريب”.

وبحسب ما نشره موقع (خبر 7) وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية “ضياء سلجوق” اعلن في بيان له، انه في 1 مارس سيبدأ طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع وطلاب الصف الثامن والثاني عشر تعليمهم وجهًا لوجه، وأن جميع الاستعدادات مكتملة في مرحلة الإجراءات الوبائية، بحيث يمكن إجراء الامتحان وجهًا لوجه”.

واضاف: “سيؤدي تأجيل الامتحانات اليوم إلى زيادة عبء العمل في المستقبل القريب، وسيمنعنا أيضًا من اكتشاف وضع وتصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجات الطلاب”.

وذكر: “صحتك هي دائما أولويتنا في قراراتنا ودعمك وتعاونك مهم بالنسبة لنا، سنتغلب على هذه الأيام بجهد مشترك يرجى التركيز على دروسك وصحتك أشكركم جميعًا بصدق”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.