بعد تهـ.ـديدها بالقـ.ـتل.. استـ.ـقالة رئيسة مجمع هجين التربوي بدير الزور

25 فبراير 2021آخر تحديث :
بعد تهـ.ـديدها بالقـ.ـتل.. استـ.ـقالة رئيسة مجمع هجين التربوي بدير الزور

تركيا بالعربي

استـ .ـقالت نور شوكت عبد الكريم، الرئيسة المشتركة لمجمع هجين التربوي، التابع لـ “الإدارة الذاتية” في دير الزور، من منصبها، وذلك بعد أيام من تلقيها تهـ .ـديداً بالقـ .ـتل من قبل مجـ .ـهولين.

وجاء في نص طلب الاسـ .ـتقالة الذي تقدّمت به “عبد الكريم”: “أنا المعلمة نور شوكت عبد الكريم، الرئيسة المشتركة لمركز هجين التربوي أقدّمُ اسـ .ـتقالتي من التعليم كامل، وذلك لأسباب شخصية”.

بعد تهـ.ـديدها بالقـ.ـتل.. استـ.ـقالة رئيسة مجمع هجين التربوي بدير الزور
بعد تهـ.ـديدها بالقـ.ـتل.. استـ.ـقالة رئيسة مجمع هجين التربوي بدير الزور

اسـ .ـتقالة “عبد الكريم” جاءت بعد أسبوع من تلقيها رسالة، وُضعت أمام باب منزلها من قبل مجهولين، حملت تهـ .ـديداً بالقـ .ـتل في حال استمرت بعملها ضمن المجمع التربوي، أو في السلك التعليمي ضمن مناطق “الإدارة”، حسب ما ذكر مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا.

وأضاف المصدر أن أصابع الاتهـ .ـام وُجّهت مباشرة إلى تنظيم “الدولة”، وحُمّل مسؤولية التـ .ـهديد، في حين استبعد المصدر أن يكون لـ “التنظيم” أي علاقة قائلاً: “التنظيم لم يكن ليهـ .ـددها، بل سيقـ .ـتلها مباشرة، هذا هو المتعارف عليه”.

وأشار إلى أن “التنظيم” بات شماعة الجميع، إذ سبق وأن هُـ .ـدد عدد من المعلمين برسائل مماثلة، وفي كل مرة كانت “الإدارة” ومن خلفها قوات سوريا الديمقراطية، يضعان “التنظيم” في الواجهة، وفق تعبيره.

واعتقلت “قسد” أول أمس الثلاثاء، 6 معلمين في بلدة تل مركدة جنوبي الحسكة، ممن دعوا للتظاهر ضـ .ـد سياسية “التجنيد الإجباري”، سبق ذلك اعتقال معلمين في بلدات الشدادي والدرباسية وعامودا، لسوقهم إلى “الخدمة الإلزامية”.

وحسب تقرير سابق صدر عن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، فإن “قسد” تلاحق أكثر من 600 مدرس رفض الالتحاق بـ “التجنيد الإجباري”، مشيرة إلى أنها فصلتهم “تعسفياً” من عملهم في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

المصدر: تلفزيون سوريا

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.