الدولار مقطوع من الأسواق السورية والليرة تحطم رقماً قياسياً

24 فبراير 2021آخر تحديث :
العملة السورية
العملة السورية

تركيا بالعربي

الدولار مقطوع من الأسواق السورية والليرة تحطم رقماً قياسياً

تواصل العملة السورية انخفاضها المتسارع مقابل الدولار الأميركي، وكسرت حاجز 3500 ليرة، الأربعاء، لتسجل هبوطاً بنسبة تتخطى ال18 في المئة خلال شباط/فيراير، مقارنة بكانون الثاني/يناير.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، في سوق دمشق الأربعاء (3610 للبيع – 3560 للشراء)، بهبوط قدره 70 ليرة عن إغلاق الثلاثاء، وحلب (3600 للبيع – 3560 للشراء)، وإدلب (3520 للبيع – 3480 للشراء).

وقالت مصادر محلية ل “المدن” إن انخفاض قيمة الليرة يأتي بسبب ارتفاع الطلب على الدولار الأميركي في الأسواق مع عدم توفره في السوق. وأضافت أن هناك مخاوف كبيرة وحذراً لدى الصرافين من بيع الدولار الأميركي بسبب الحملات الأمنية التي يشنها النظام على محلات الصرافة أو كل من يتاجر ب”العملة الصعبة”.

وقالت إن الرعب يسود بين طالبي الدولار “حتى أنهم يخافون من ذكر اسم الدولار إن كان عبر الهاتف أو في أي مكان عام”، وهو ما دفع التجار “إلى عدم بيع العملة الأميركية لأي شخص بسبب المخاوف من الاعتقال أو الملاحقة الأمنية، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمة الليرة السورية بشكلٍ كبير خلال اليومين الماضيين”.

وأشارت إلى أن أسعار المواد الغذائية والتموينية في أسواق دمشق ارتفعت بشكل حاد خلال الأيام الماضية، مضيفة أن هذا الأمر أثر أيضاً على السوق العقاري في دمشق.

اقرأ أيضاً: عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

اعلن وزير التربية الوطنية “ضياءسلجوق” أن جميع الاستعدادات والإجراءات للامتحانات وجهاً لوجه قد اكتملت قائلاً: “إن تأجيل امتحاناتك اليوم سيزيد من عبء الدراسة في المستقبل القريب”.

وبحسب ما نشره موقع (خبر 7) وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية “ضياء سلجوق” اعلن في بيان له، انه في 1 مارس سيبدأ طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع وطلاب الصف الثامن والثاني عشر تعليمهم وجهًا لوجه، وأن جميع الاستعدادات مكتملة في مرحلة الإجراءات الوبائية، بحيث يمكن إجراء الامتحان وجهًا لوجه”.

واضاف: “سيؤدي تأجيل الامتحانات اليوم إلى زيادة عبء العمل في المستقبل القريب، وسيمنعنا أيضًا من اكتشاف وضع وتصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجات الطلاب”.

وذكر: “صحتك هي دائما أولويتنا في قراراتنا ودعمك وتعاونك مهم بالنسبة لنا، سنتغلب على هذه الأيام بجهد مشترك يرجى التركيز على دروسك وصحتك أشكركم جميعًا بصدق”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.