أردوغان: بناء الجدران أمام اللاجئين السوريين ليس حلاً

23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:49 صباحًا
أردوغان: بناء الجدران أمام اللاجئين السوريين ليس حلاً

تركيا بالعربي




أردوغان: تشييد الجدران والأسلاك أمام اللاجئين السوريين ليس حلاً

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن “الإنسانية رسبت في امتحان التعامل مع أزمة المهاجرين”، معتبراً أن الولايات المتحدة الأميركية “لا تكترث بقضية الدفاع عن اللاجئين”.

وقال أردوغان، خلال مشاركته بمؤتمر عن الهجرة، نظمته جامعة “9 أيلول” في ولاية إزمير غربي تركيا، إن “الإنسانية لم ترسب فقط في مسألة المهاجرين في البحر المتوسط، وإنما أيضاً في بحر إيجه ونهر مريج الواقعين بين اليونان وتركيا”.

لافتاً إلى أن “ما جرى في إطار سورية أظهر أن تشييد الجدران ومد الأسـ.ـلاك الشـ.ـائكة على الحدود وإغـ.ـراق قوارب المهاجرين ليس حلاً”.




وتابع: “تقاسمنا خبزنا مع اللاجئين في حين وضعتهم دول إمكاناتها المادية أضعاف إمكاناتنا بمخيمات”.

وأضاف أردوغان، بحسب وكالة الأناضول، أن “الاتحاد الأوروبي قدم 3 مليارات يورو لليونان من أجل 100 ألف طالب لجوء، بينما تخلى عن مسؤوليته تجاه 4 ملايين مثلهم في تركيا”.

مؤكداً أن “الذين استقبلوا بضع مئات من اللاجئين لأغراض دعائية لا يتحملون مسؤولياتهم حيال هذه الأزمة المتعلقة بأر.واح البشر”.

ونوه أردوغان إلى أن “الولايات المتحدة لا تكترث بقضية الدفاع عن اللاجئين وهمها مختلف حيث لا تزال مع الإرهـ.ـاب والإرهـ.ـابيين”.

وكان الرئيس التركي أشار في اتصال هاتفي جمعه برئيس كرواتيا، زوران ميلانوفيتش، في السادس من مارس/ آذار العام الماضي إلى أن “الاتحاد الأوروبي مجبر على توفير الحمـ.ـاية الضرورية للاجئيـ.ـن الذين وصلوا إلى حدوده وفقاً لمسؤولياته الدولية”.

ووصل إلى تركيا قرابة 3.5 ملايين لاجئ سوري فروا من الحرب الدائرة في بلادهم، ويقطنون فيها تحت بند “الحماية المؤقتة”، ويقدم الاتحاد الأوربي سنوياً مبالغ مالية، لقاء إنفاقها على اللاجئين السوريين، والخدمات المقدمة لهم من قبل الحكومة التركية.

وتحصل المئات من العائلات السورية في تركيا معدمة الدخل على مبالغ مالية شهرية يقدمها الاتحاد الأوروبي عن طريق منظمة الهلال الأحمر التركي.

وقد أشادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، في تقرير لها في السابع عشر من فبراير/ شباط الحالي خلال زيارة فريق صحافي من كوادرها إلى مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، شمال غرب سورية، بالجهود التي تقدمها السلطات التركية لمساعدة ملايين اللاجئين السوريين الذين يدخلون الأراضي التركية هرباً من قصـ.ـف النظام، معتبرةً أن “تركيا الدولة الوحيدة التي تبذل قصارى جهدها لخدمة اللاجئين”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

اعلن وزير التربية الوطنية “ضياءسلجوق” أن جميع الاستعدادات والإجراءات للامتحانات وجهاً لوجه قد اكتملت قائلاً: “إن تأجيل امتحاناتك اليوم سيزيد من عبء الدراسة في المستقبل القريب”.

وبحسب ما نشره موقع (خبر 7) وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية “ضياء سلجوق” اعلن في بيان له، انه في 1 مارس سيبدأ طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع وطلاب الصف الثامن والثاني عشر تعليمهم وجهًا لوجه، وأن جميع الاستعدادات مكتملة في مرحلة الإجراءات الوبائية، بحيث يمكن إجراء الامتحان وجهًا لوجه”.

واضاف: “سيؤدي تأجيل الامتحانات اليوم إلى زيادة عبء العمل في المستقبل القريب، وسيمنعنا أيضًا من اكتشاف وضع وتصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجات الطلاب”.

وذكر: “صحتك هي دائما أولويتنا في قراراتنا ودعمك وتعاونك مهم بالنسبة لنا، سنتغلب على هذه الأيام بجهد مشترك يرجى التركيز على دروسك وصحتك أشكركم جميعًا بصدق”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.