غرفة الصيدلة في إزمير توقع بروتوكل لتوظيف الأشخاص المؤهلين للعمل

22 فبراير 2021آخر تحديث :
غرفة الصيدلة في إزمير توقع بروتوكل لتوظيف الأشخاص المؤهلين للعمل

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

وقعت بلدية جيجلي بروتوكول تعاون مع غرفة الصيادلة في إزمير من أجل دعم احتياجات الموظفين المؤهلين للصيدليات التي زاد عبئ العمل عليها أثناء الوباء.

وذكرت مصادر إعلام تركية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي، أن “عمدة جيجلي أوتكو غومرو كوش ورئيس غرفة الصيادلة قاموا بتوقيع بروتوكل تعاون في إزمير من أجل توفير الدعم الفني للموظفين للصيدليات التي زاد عبئ عملها بسبب الوباء”.

وتماشيا مع البروتوكول الموقع، تم تنفيذ ممارسة مهمة للصيادلة في جيجلي.

وقال الرئيس غومرو إن هناك زيادة كبيرة في عبء العمل في الصيدليات خاصة أثناء فترة الوباء “مررنا بفترة غير عادية منذ حوالي عام بسبب تفشي (Covid-19)، وفي هذه العملية عمل الصيادلة لدينا يزداد عبئاً لحماية الصحة العامة، وقد وقعنا بروتوكولًا هامًا مع غرفة الصيادلة في إزمير من أجل تخفيف العبئ عن الصيادلة لدينا، مع مراعاة إطالة العملية واستمرار الكثافة، حيث سننظم دورات تدريبية لتقديم الدعم الفني للصيدليات، وبهذه الطريقة فإننا ندعم توظيف مواطنينا الباحثين عن عمل ونخفف عبئ العمل عن الصيادلة”.

وقال سايلكان إنهم يعملون على سد النقص في الكوادر الفنية “إن طاقمنا الفني الذي يعمل في الصيدلية ليس كافيًا في العدد، ونحن بحاجة إلى موظفين مؤهلين، في هذا الاتجاه سنقدم تدريبًا سريعًا ونجري اختبارات وفقًا للتعاون الذي قمنا به مع بلدية جيجلي، وبصفتنا غرفة الصيادلة سنمهد الطريق لإخواننا وأخواتنا الذين يرغبون في تعلم هذه الوظيفة”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.