سوريا ساحة تجارب… قناة روسية تنشر فيديو لطائرة مسيرة وهي تقـ.ـصف أهـ.ـداف في سوريا

22 فبراير 2021آخر تحديث :
سوريا ساحة تجارب… قناة روسية تنشر فيديو لطائرة مسيرة وهي تقـ.ـصف أهـ.ـداف في سوريا

تركيا بالعربي

نشرت قناة “روسيا 1” مقاطع مصورة لغارات نفذتها طائرة مسيرة هجـ .ـومية، من نوع “أوريون”، على أهدافٍ في سوريا، بهدف الترويج للأسـ .ـلحة التي تختبرها روسيا في البلاد.

وقالت شبكة “سبوتنيك” الروسية إن الطائرة المسيرة بعيدة المدى نفذت 38 طلعة جوية فوق الأراضي السورية، من بينها 17 طلعة ادعت فيها استـ .ـهداف مواقع “إرهـ .ـابيين”، بينما لم تحدد ماهية الطلعات الأخرى.

وظهرت الطائرة مطلية باللون الأصفر الصحراوي وذلك من أجل عملية التمويه، حسب ما ذكرته الوكالة الروسية.

وقال متحدث ظهر في الفيديو المنشور، إن هيكل الطائرة حمل عدداً من النجوم التي تدل على عدد طلعاتها الجوية، ورُسمت على النجوم رموز تدل على رحلاتها الاستطلاعية أو تنفيذ غارات جوية على أهداف أرضية بالإضافة لعمليات الكشف عن مواقع نسبها تقرير القناة لـ “إرهـ .ـابيين”.

ويذكر أن صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية نشرت تقريراً، في أيلول من العام الماضي، تحدثت فيه عن استحواذ روسيا منذ 5 سنوات على أكبر ساحة تدريب عسكرية جديدة، تم فيها اختبارات عملية لجميع أنواع الأسـ .ـلحة الجديدة.

واستعرضت الصحيفة، في تقريرها، أبرز نماذج الأسـ .ـلحة الجديدة التي يعتزم الجيش الروسي تجربتها في ظروف قتالية في سوريا، من صـ .ـواريخ كروز ومقـ .ـاتلات الجيل الخامس SU-57، ودبابات Armata T-14، وأنواع مختلفة من الصـ .ـواريخ الأخرى والذخـ .ـائر.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قوله في أثناء الحديث عن معروضات “الجيش – 2020″، إن “الخصائص العالية التي أعلنها مطورو الأسـ .ـلحة جيدة، لكنها ليست كافية، ويجب التأكد منها في ظروف قريبة من القـ .ـتال، ثم تجربتها في سوريا أيضاً”.

واعتبرت الصحيفة أن سوريا الآن هي “أشبه بقسم مراقبة الجودة والرقابة الفنية على الأسـ .ـلحة، فبعد اجتياز المنتجات العسكرية المرحلة الأولى، تحصل على علامة الجودة بعد تأكيد فعاليتها ونجاحها في الاختبار على الأراضي السورية”، على حد تعبير الصحيفة.

المصدر: تلفزيون سوريا

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.