روسيا تفضح بشار الأسد بوثيقة مسربة تظهر تضرعه لبوتين

22 فبراير 2021آخر تحديث :
بشار الأسد حزين
بشار الأسد حزين

تركيا بالعربي – وكالات

سربت صحيفة “زافترا” الروسية وثيقة جديدة مهينة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، عائدة للعام 2013، يطلب فيها تدخلًا عسـ .ـكريًا روسيًا مباشرًا لإنقاذه.

وجاء في التسريب الذي نشره الكاتب والمحلل السياسي الروسي المقرب إلى الأسد، رامي الشاعر، في مقال بالصحيفة ذاتها: “لقد قدمنا الأسـ .ـلحة الكيميائية للمجتمع الدولي، واضعين ثقتنا بأن تقدم روسيا البدائل اللازمة لمواجهة العدوان الإرهـ .ـابي على وطننا”.

وأضاف: “لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهـ .ـيار مفاجئ محتمل خلال أيام معدودة، بعد خسارتنا بالأمس أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول المـ .ـسلحين إلى مسافة 3 كيلو مترات من مطار دمشق الدولي، وبعد احـ .ـتلالهم مدينة دير عطية، ونفاذ قدرتنا البشرية والنـ .ـارية”.

وطالب الأسد روسيا بالتدخل الفوري لإنقاذه عبر قوله: “لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقطت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهـ .ـابيين الإسلاميين”.

وكانت روسيا سربت منذ بدء تدخلها في سوريا عدة صور محرجة لرئيس النظام بشار الأسد أثناء لقاءاته المتكررة بقادة القوات الروسية في حميميم، وأثناء زيارته إلى موسكو.

وتدخلت روسيا في الحـ .ـرب السورية إلى جانب الأسد في أواخر شهر سبتمبر عام 2015، وعملت منذ ذلك الحين على اتباع سياسة الأرض المحروقة للسيطرة على مناطق المعارضة، والاستفراد بكل واحدة منها على حدة لتسهيل قضمها وشق صف الفصائل الثورية عبر تصنيفها ما بين معتدل ومتشدد، لزرع الفرقة والشقاق في صفوفهم وتسهيل عملية الاسـ .ـتيلاء على مناطقهم.

اقرأ أيضاً: عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

عاجل: وزارة التربية التركية تقرر فتح المدارس لهذه الصفوف اعتباراً من 1 آذار المقبل

اعلن وزير التربية الوطنية “ضياءسلجوق” أن جميع الاستعدادات والإجراءات للامتحانات وجهاً لوجه قد اكتملت قائلاً: “إن تأجيل امتحاناتك اليوم سيزيد من عبء الدراسة في المستقبل القريب”.

وبحسب ما نشره موقع (خبر 7) وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية “ضياء سلجوق” اعلن في بيان له، انه في 1 مارس سيبدأ طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع وطلاب الصف الثامن والثاني عشر تعليمهم وجهًا لوجه، وأن جميع الاستعدادات مكتملة في مرحلة الإجراءات الوبائية، بحيث يمكن إجراء الامتحان وجهًا لوجه”.

واضاف: “سيؤدي تأجيل الامتحانات اليوم إلى زيادة عبء العمل في المستقبل القريب، وسيمنعنا أيضًا من اكتشاف وضع وتصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجات الطلاب”.

وذكر: “صحتك هي دائما أولويتنا في قراراتنا ودعمك وتعاونك مهم بالنسبة لنا، سنتغلب على هذه الأيام بجهد مشترك يرجى التركيز على دروسك وصحتك أشكركم جميعًا بصدق”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير:  لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.