الأمم المتحدة ترشح نظام الأسد لمنصب رفيع في لجنة لحقوق الإنسان (فيديو)

22 فبراير 2021آخر تحديث :
الأمم المتحدة ترشح نظام الأسد لمنصب رفيع في لجنة لحقوق الإنسان (فيديو)

تركيا بالعربي

قالت منظمة “UN Watch” الحقوقية والمتخصصة في مراقبة أداء الأمم المتحدة، عبر موقعها الرسمي، إن الأمم المتحدة رشحت نظام الأسد لمنصب رفيع في لجنة “إنهاء الاستـ .ـعمار”، والمكلفة بدعم حقوق الإنسان بما في ذلك مواجهة “استـ .ـعباد الشعوب وسيـ .ـطرتها”.

وأضافت أنه “في اليوم نفسه الذي اتهمت فيه لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة نظام الأسد بارتكاب جـ .ـرائم ضـ .ـد الإنسانية وجـ .ـرائم حـ .ـرب وجـ .ـرائم دولية أخرى بما في ذلك الإبـ .ـادة الجماعية، أعلنت المنظمة الدولية أن نظام الأسد سيتم انتخابه لمنصب رفيع في لجنة تابعة لها”.

وتضم لجنة الاستـ .ـعمار 24 دولة تهـ .ـدف إلى إنهاء الاستـ .ـعمار ومتابعة الأقاليم التي تتبع بحكم ذاتي.

ودعت منظمة “UN Watch” أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، وسفراء الاتحاد الأوروبي لإدانة خطة المنظمة العالمية “العبثية والفاحشة أخلاقياً” لانتخاب نظام الأسد إلى لجنة أممية “من المفترض أن تحمي الناس من الانتـ .ـهاكات، والتي ستمنح نظام الأسد انتصاراً دعائياً.

وأشارت إلى أنه من المفترض انتخاب، بسام الصباغ، مبعوث الأسد لدى الأمم المتحدة، والمكلف حديثاً في 22 تشرين الثاني الماضي، خلال الجلسة الافتتاحية للجنة الخاصة للأمم المتحدة حول إنهاء الاستـ .ـعمار لعام 2021.

وقالت ممثلة دولة غرينادا لدى الأمم المتحدة، كيشا ماكغواير: “ستتناول اللجنة الخاصة، في وقت لاحق، انتخاب المقرر الخاص للجنة، بعد وصول السفير بسام الصباغ إلى نيويورك، الذي رشحته الجمهورية العربية السورية”، وفقاً لبيان المنظمة.

وأوضح مندوب النظام في الاجتماع أنّ انتخاب السفير الصباغ سيأتي في حزيران المقبل، قائلاً: كنا نتمنى أن يكون بيننا اليوم، ولكن لأسباب خارجة عن إرادتنا، لم يتمكن من الانضمام إلينا، نشكر اللجنة على تأجيلها الانتخابات”.

بدوره قال هيليل نوير، المدير التنفيذي للمنظمة: “وضع سوريا على رأس لجان الأمم المتحدة يساعد فقط نظام الأسد على تصوير نفسه كحكم للأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان”، معتبراً أن ذلك يمثل “إهـ .ـانة لملايين الضـ .ـحايا في سوريا”.

ونشر نوير تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: ليست مزحة، الأمم المتحدة تنتخب نظام الأسد المتهم بارتكاب إبادة جماعية في سوريا، مضيفاً أن إعلان اللجنة الخاصة بانتخاب ممثل للنظام في لجنة “إنهاء الاستـ .ـعمار” جاء في اليوم نفسه الذي اتهـ .ـم فيه تحقيق للأمم المتحدة نظام الأسد بارتكاب “جـ .ـرائم ضـ .ـد الإنسانية”.

المصدر: تلفزيون سوريا

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.