سوريا: بوتين يتجهز لأخذ دفعة جديد

20 فبراير 2021آخر تحديث :
عاجل بوتين
عاجل بوتين

تركيا بالعربي

سجلت المنطقة الشرقية اغـ.ـتيـ.ـالات جديدة بحـ.ـق المد.نـ.ـيين، بالتزامن مع تحركات عسـ.ـكرية محلية ودولية في المنطقة.

وذكرت شبكات محلية أن ميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني أرسلت تعزيزات عسـ.ـكرية إلى ريف الرقة، فيما أشارت الشبكات إلى إنشاء الميـ.ـليـ.ـشيا لفصيل جديد ينضوي تحت قيادتها في بلدة حطلة بمسمى “قوات قمر بني هاشم”، ويحظى المنتسبون له براتب شهري قدره 100 ألف ليرة سورية وبطاقة أمنية خاصة بصفة “الأصدقاء” تحمل العلم الإيـ.ـراني وميزات أخرى كزيارة المراقد الشيعية في العراق وإيـ.ـران، بحسب “فرات بوست”.

فيما باشرت ميـ.ـليـ.ـشيا الدفاع الوطني التابعة لميـ.ـليـ.ـشيا أسد بقيادة قائد القطاع الغربي لدير الزور، خضر الخرفان، بحملة عسـ.ـكرية مدعومة بالطيـ.ـران الحربي الروسي لتمشيط منطقة الشولا ببادية دير الزور من خلايا تنظـ.ـيم داعش وصولا إلى جبل البشري، بينما انفـ.ـجـ.ـرت عبـ.ـوة نـ.ـاـ.ـسفة بسيارة عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني في بادية الميادين شرق دير الزور، أدت لمقـ.ـتـ.ـل وإصابة من على متنها.

وكثف الطيـ.ـران الحـ.ـربي الروسـ.ـي غاراته على بادية دير الزور والرقة خلال يوم أمس، لملاحقة خلايا تنظـ.ـيم داعش بالتزامن مع عميـ.ـليـ.ـات برية ضد التنظـ.ـيم.

على صعيد آخر، قـ.ـتـ.ـلت الطـ.ـفلة شهد حاتم بعد ثلاثة أيام على خطفها في حي الدرعية بمدينة الرقة لأغراض مالية، حيث طالب الخاطفون بفـ.ـديـ.ـة مالية كبيرة مقابل الإفراج عنها، ليتم قـ.ـتـ.ـلها بحجة عدم دفع ذويها للمبلغ المطلوب، كما قـ.ـتـ.ـل نوار الإبراهيم النوفل من أبناء مدينة الشحل شرق دير الزور برصـ.ـا.ص مجهولين يستقلون دراجة نارية بالقرب من جسر الطكيحي، فيما قـ.ـتـ.ـل علي الفروان وهو أحد عناصر ميـ.ـليـ.ـشيا قسد برصـ.ـا.ص مجهولين أيضا في بلدة الصبحة شرق دير الزور.

فيما تحدثت الشبكات المحلية عن تجـ.ـهيز الاحـ.ـتلال الروسـ.ـي لدفـ.ـعة جديدة من أبناء دير الزور (المـ.ـر.تزقة) لإرسالهم إلى ليبيا للقتـ.ـا.ل وحماية المصالح الروسية هناك، وهي الدفعة الأولى التي كشفت خلال العام الحالي، في حين استدعت ميـ.ـليـ.ـشيا الشرطة العسـ.ـكرية التابعة لميـ.ـليـ.ـشيا أسد القيادي في الدفاع الوطني في دير الزور، هيثم قنبر، بسبب شكايات تتهمه بتعفيش أثاث المنازل في مدينة دير الزور بحسب موقع أورينت نت.

واعتقلت ميـ.ـليـ.ـشيا قسد ثلاثة شبان خلال مداهمة مخيم للنازحين في محيط بلدة الصبحة شرق دير الزور، وأصيب عنصر من ميـ.ـليـ.ـشيا قسد بجروج جراء حادث سير على طريق بلدة تل تمر شمال الحسكة، فيما قـ.ـتـ.ـل عنصر من قسد وأصيب آخر جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسـ.ـكرية في مدينة الشحيل شرق دير الزور، كما قـ.ـتـ.ـل ثلاثة عناصر من الميـ.ـليـ.ـشيا خلال محاولة تسلل فاشلة على محور أبو راسين بمنطقة رأس العين بريف الحسكة.

من جهة أخرى كثف التحالف الدولي تحركاته العسـ.ـكرية في الحسكة، عبر إرسال قـ.ـافلة أسـ.ـلـ.ـحة ومسـ.ـاعدات لوجستية إلى قـ.ـواعده العسـ.ـكرية بريف الحسكة قادمة من العراق، إضافة لتـ.ـدريبات عسـ.ـكرية لوحظت داخل قاعدته في مدينة الشدادي جنوب المحافظة.

على صعيد مختلف، أصدر عدد من المعلمين في مدينة هجين بريف دير الزور، بيانا أكدوا فيه البدء بإضراب عام احتجاجا على حملات التجنيد الإجباري التي تجريها ميـ.ـليـ.ـشيا قسد بحـ.ـقهم، مطالبين في الوقت ذاته بزيادة الرواتب والاهتمام بقطاع التعليم في ريف دير الزور.

وفي الشمال السوري، واصلت ميـ.ـليـ.ـشيا أسد خروقاتها بقصف مدفعي على قرى كنصفرة وسفوهن والفطيرة بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيـ.ـران الروسي المذـ.ـخر في أجواء المحافظة، وتزامنا مع بدء الجيش التركي التحضير لإنشاء نقطة مراقبة جديدة في قرية عين البيضا غرب إدلب، على الحدود التركية السورية.

أما في الجنوب، فقد تعطلت دورة الحياة العامة بسبب تراكم الثلوج بشكل كبير في محافظات الجنوب السوري وعموم مناطق سوريا، وعملت الفرق المد.نـ.ـية على إيصال الخبز للأهالي بواسطة الجرافات لصعوبة الحركة، إضافة لقطع الطرقات وشبكات الكهرباء في معظم تلك المناطق.

في غضون ذلك نعت بلدة المسيفرة شرق درعا الشاب محمد حسين الزعبي والذي قـ.ـتـ.ـل تحت التعـ.ـذـ.ـيب في سـ.ـجن صيـ.ـدنايا العسـ.ـكري التابع لميـ.ـليـ.ـشيا أسد بعد عامين من الاعتـ.ـقـ.ـال التعـ.ـسفي.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.