أمريكا تصدر بياناً رسمياً بشأن سوريا

19 فبراير 2021آخر تحديث :
أمريكا تصدر بياناً رسمياً بشأن سوريا

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، تعيين مساعدة وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام، إيمي كترونا، ممثلة خاصة بالإنابة لشؤون سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها في “تويتر” أمس الخميس: “انضموا إلينا في الترحيب بنائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام إيمي كترونا والتي تولت مؤخرا منصب الممثلة الخاصة بالإنابة لشـ.ـؤون سوريا”.

وأوضحت السفارة أن نائبة مساعد الوزير كترونا تتمتع بخبرة واسعة في دعـ.ـم الدبلومـ.ـاسية الأمـ.ـريكية في المنطقة.

وبدأت المسؤولة الجديدة حـ.ـياتها المهنية منذ عام 1999، حيث نفـ.ـذت أول مهـ.ـمة في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، ومن ثم عـ.ـملت مسؤولة سيـ.ـاسية بالسفـ.ـارات الأميركية في السـ.ـلفادور وقطر ومصر.

وعملت أيضاً ضمن “مـ.ـكتب شؤون الشـ.ـرق الأدنى” في العاصـ.ـمة واشنـ.ـطن، حيث تولـ.ـت مهـ.ـمة متابـ.ـعة ملفـ.ـات العـ.ـراق والجـ.ـزائر وتونس، كما شغلـ.ـت منصب المـ.ـساعدة الخاصـ.ـة لوكيل وزارة الخارجية للشؤون العالمية.

وتخرجت من كلية “سمـ.ـيث” وحصـ.ـلت على درجـ.ـة الماجـ.ـستير في العـ.ـلاقات الدولية وإدارة النـ.ـزاعات من كلـ.ـية جـ.ـونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة.

ويأتي تعيين “إيمي كترونا” بمنـ.ـصبها الجديد بعد اسـ.ـتقالة كل من المبعـ.ـوثين السابقين إلى سوريا “جيمس جيفري” في تشرين الثاني نوفمبر/ الماضي و”جويل رايبورن” في كانون الثاني/ يناير الماضي.

أمريكا تصدر بياناً رسمياً عاجلاً بشأن سوريا
أمريكا تصدر بياناً رسمياً عاجلاً بشأن سوريا

المصدر: وكالة المدن

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.