الكشف عن الشخص الذي قال لترامب لايحق لك (صورة)

18 فبراير 2021آخر تحديث :
ترامب عاجل
ترامب عاجل

تركيا بالعربي

خرجت رواية أخرى عن نية الاغتـ. ـيـ.ـا ل، على لسان كاثلين مكفرلاند التي كانت تشغل منصب نائب مستشار الأمن القومي، خلال إحدى حلقات لوثائقي تعرضه هيئة الإذاعة البريطانية (Trump Takes on the World).

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن مكفرلاند قولها: “بعد أسابيع من تسلمه الرئاسة (2017) أصر الرئيس على أنه سيقوم باغـ.ـتـ.ـيال رئيس النـ.ـظام السوري بشار الأسد.. قلت له حسناً سيادة الرئيس، لا يمكنك فعل ذلك.. وعندما سألني لماذا أجبته بأن ذلك يعني إعـ.ـلان حـ.ـرب بشكل أو بآخر” وبعد اشهر أقيلت تلك السياسية من منصبها.

وتظهر في الحلقة أيضاً فيونا هيل السياسية التي كانت تعمل حينها في مجلس الأمن القومي الأمريكي الأمريكي، وقد تحدثت كيف أن أردوغان أقنع ترامب (خلال مكالمته عبر رقمه الخاص / الشخصي) بسحب القـ.ـوات الأمـ.ـريكية من سوريا.

وكان ترامب قال في سبتمبر من العام الماضي خلال مقابلة مع فوكس نيوز إنه كان يود اغتـ.ـيال بشار الأسد، لكن وزير دفـ.ـاعه جيمس ماتيس لم يسمح بذلك.

وسئل ترامب “هل تندم لأنك لم تفعل ذلك؟” فقال : “لا، لست نـ.ـادماً، سنحت لي فرصة اغـ.ـتيـ.ـاله لو كنت رغبت بذلك، لكن ماتيس كان معـ.ـارضاً للأمر” حسب تعبیره.

وعلقت واشنطن بوست على ما قاله حينها، بالقول: “المشـ.ـكلة الأولى هي أن ترامب يحاول الانتـ.ـقاص من ماتيس لأنه عـ.ـارض شيئاً لا ينـ.ـدم عليه هو نفسه، الثانية هي أن القائد المسؤول (أي ترامب) هو الذي يتخذ هذا النوع من القـ.ـرارات (وليس وزير الدفاع)، وإن أراد ترامب ذلك لما كان باستـ.ـطاعة ماتيس إيقافه”.

وأضافت: “المشـ.ـكلة الأكبر أن ترامب ناقض نفسه، حيث أنه نفـ.ـى بشكل قاطـ.ـع (2018) أنه فكر في اغـ.ـتـ.ـيال الأسد، بعد أن ذكر الكاتب بوب وودوارد هذه المعلومة في كتابه (الخوف).. ترامب يؤكد اليوم ما سبق وأن قال إنها أكـ.ـاذـ.ـيب وتخيـ.ـلات غير صحـ.ـيحة”.

كاثلين مكفرلاند

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن موعد رفع الحظر نهاية الاسبوع وخطة فتح المطاعم

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له ترجمتها تركيا بالعربي: “سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.