كـ.ـارثة كبيرة تطـ.ـيح بنظام الأسد وتبدأ الحقائق بالظهور

17 فبراير 2021آخر تحديث :
عاجل بشار الأسد
عاجل بشار الأسد

تركيا بالعربي

بدأت السلـ.ـطات القضائية اللبنانية في التحري حول عـ.ـلاقة ثلاثة سوريين موالين للنظام السوري بانفـ.ـجار مرفأ بيروت العام الماضي.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية: إن القاضي فادي صوان سطّر استنـ.ـابات قضـ.ـائية للأجهزة الأمـ.ـنية اللبنانية لتبيان كامل هوية السوريين جورج حسواني والشقيـ.ـقين مدلل وعماد خوري المحسوبين على نظام الأسد، الذين أشارت تحقـ.ـيقات صحافية عدة إلى ضـ.ـلوعهم بصـ.ـفقة نيـ.ـترات الأمـ.ـونيوم التي تسببت في كـ.ـارثة مرفأ بيروت.

وأشارت المصادر إلى أن القـ.ـاضي “صوّان” أخذ بالتـ.ـقارير الإعلامية والصــ.ـحافية التي ربطت بين شـ.ـحنة النيتـ.ـرات ورجال الأعمال السوريين الذي يعلمون لصـ.ـالح نظام بشار الأسد.

وذكرت المصادر أن رجل أعمال سوري رابع متو.رط في صـ.ـفقة النـ.ـيترات التي دخلـ.ـت بيروت عام 2013، وهو عيسى الزيدي الذي يرتـ.ـبط اسمه بشركات وحسابات مصـ.ـرفية على علاقة بهذه الصـ.ـفقة.

هذا وأكدت المصادر أن كل هذه الأسماء، حسواني وخوري وعيسى، تعمل لصـ.ـالح نظام الأسد في المجـ.ـال الاقتصادي، لافتة إلى أن ذلك يجعل شـ.ـبهة مسـ.ـؤولية النظام السوري عن وصول شـ.ـحنة النيتـ.ـرات إلى بيروت فـ.ـرضية أكثر من منطـ.ـقية لاستخدامها في قتـ.ـل وتشـ.ـريد السوريين.

يذكر أن تحـ.ـقيقًا تلفزيونيًا كشف الشهر الماضي، عن تور.ط رجال أعمال سوريين تابعين لنظـ.ـام أسد في صـ.ـفقة شحـ.ـنة نتـ.ـرات الأمونيوم التي تسببت في حدوث انفجـ.ـار مرفأ بيروت الكـ.ـارثي مطلع آب/أغسطس من العام الماضي.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.